اقتصاد

الدولار يستمر بالإرتفاع مقابل الشيكل الإسرائيلي

يرجح خبراء اسرائيليون أن يستمر الدولار بالإرتفاع مقابل الشيكل وذلك بسبب الظروف الإقتصادية في البلاد والأخذ بالحسبان تغيرات سوق التجارة

يرجح خبراء اسرائيليون أن يستمر الدولار بالإرتفاع مقابل الشيكل وذلك بسبب الظروف الإقتصادية في البلاد والأخذ بالحسبان تغيرات سوق التجارة

 

 


 

يستمر الدولار الأمريكي في تحسين قيمته أمام الشيكل الإسرائيلي، لتصل قيمته خلال تعاملات اليوم الى 3.53 شيكل، حيث ارتفعت قيمته بنسبة 0.6%، وبذلك تصل نسبة ارتفاع سعر الدولار في السوق الإسرائيلية الى قرابة الـ 3% في الفترة السابقة، حيث أن فتره ارتفاع القيمة بدأت بعد خروج الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة. أما اليورو فقد ارتفع هو أيضا خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.3%، وبذلك تصبح قيمته 4.71 شيكل. وقفز الدولار خلال الأسبوع الماضي نحو 3.5%. وجاءت هذه الزيادة بعد أن كان تداول الدولار في الفترة الماضية حول مستوى 3.41 دولار.

 

ويرجح خبراء اسرائيليون أن يستمر الدولار بالإرتفاع مقابل الشيكل الإسرائيلي، وذلك بسبب الظروف الإقتصادية في البلاد، والأخذ بالحسبان تغيرات سوق التجارة الإسرائيلي، حيث أن المستثمرين يقومون بعمليات حماية ويوقفون أنشطة المبارزة التجارية على ضوء التغيرات الحاصلة على قيمة الدولار، فالمستوردين والمصدرين المعرضون للعملة الأجنبية، مثل الشركات الحكومية والمصانع ومستوردي المركبات وشركات المواد الغذائية، قد بدأوا في تنفيذ الحماية مؤخرا.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.