تسويق

كيف تستخدم يوتيوب في التجارة الإلكترونية؟

قد يعتقد البعض أن موقع مشاركة الفيديو يوتيوب يقتصر على تحميل الفيديوهات وتحقيق الإيرادات من الإعلانات ولكن هذا الموقع يمكن أن يستخدم في التجارة الالكترونية أيضاً ويساعدك على بيع منتجاتك عن طريق الانترنت ويضاعف من حجم مبيعاتك الالكترونية. هذه بعض النصائح التي تمكنك من استخدام يوتيوب في التجارة الالكترونية:

قد يعتقد البعض أن موقع مشاركة الفيديو يوتيوب يقتصر على تحميل الفيديوهات وتحقيق الإيرادات من الإعلانات ولكن هذا الموقع يمكن أن يستخدم في التجارة الالكترونية أيضاً ويساعدك على بيع منتجاتك عن طريق الانترنت ويضاعف من حجم مبيعاتك الالكترونية. هذه بعض النصائح التي تمكنك من استخدام يوتيوب في التجارة الالكترونية:

 

أنشئ قناة على يوتيوب خاصة بمتجرك الالكتروني: الخطوة الأولى في استخدام يوتيوب في التجارة الالكترونية هي إنشاء قناة خاصة بمتجرك الالكتروني تحمل اسمه ليتم ترويج منتجاتك من خلالها.

إعلان

 

شارك فيديوهات ترويجية تقنع فيها الزبائن بخصائص منتجاتك بوجود الأدلة الحقيقية: إن الاكتفاء بعرض منتجاتك في متجرك الالكتروني لن يكون كافيا لإقناع الزبائن بشرائها لأنهم بحاجة إلى أدلة توضح خصائص منتجاتك. يمكنك إنتاج فيديوهات توضح خصائص منتجاتك بالأدلة الحقيقية والمنافع الحقيقية التي سيحققها الزبون من شرائه منتجاتك، مثلاً بعض الأجهزة الالكترونية تحتاج الى توضيح مزاياها ولن تتوضح هذه المزايا إلا من خلال فيديو توضيحي.

 

شارك فيديوهات عن طريقة استخدام منتجاتك: الفيديو هو أفضل أسلوب لشرح طريقة استخدام المنتجات، لذلك عليك مشاركة فيديوهات في القناة الخاصة بمتجرك الالكتروني عن طريقة استخدام منتجاتك بالتفصيل وتعتبر مشاركة الفيديوهات التي تشرح طريقة استخدام المنتجات أمرا مهما جداً في التجارة الالكترونية، إذ أن هناك الكثير من الحالات التي لا يتجرأ فيها الزبائن على شراء المنتجات لأنهم لا يعرفون طريقة استخدامها.

 

أضف التعليقات التوضيحية :Annotations عليك أن تضيف التعليقات التوضيحية Annotations إلى الفيديوهات الخاصة بمنتجاتك وهذه التعليقات تظهر ضمن مقطع الفيديو ويمكن أن تتضمن رابط صفحة المنتج في متجرك الالكتروني لكي توجه المستخدم لمتجرك الالكتروني ليشتريها بشكل مباشر، أو يمكن أن تتضمن اقتراحا لمقطع فيديو آخر يتعلق بالمنتج أو كيفية استخدامه، أو يمكن أن يتضمن التعليق الطلب من المستخدم إبداء الإعجاب بمقطع الفيديو أو مشاركته على الشبكات الاجتماعية، أو أن يتضمن سؤالا معينا حول المنتج. كل هذه الأمور تحفز المستخدم على التفاعل مع مقطع الفيديو والوصول إلى المتجر الالكتروني ومعرفة المزيد عن المنتجات، يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية لفيديوهات يوتيوب من خلال هذا الرابط:
https://www.youtube.com/yt/playbook/ar/annotations.html

قم بتضمين فيديوهات يوتيوب الخاصة بك في متجرك الالكتروني: لتزيد من التفاعل بين متجرك الالكتروني وموقع يوتيوب عليك أن تضمّن فيديوهات يوتيوب الخاصة بك في متجرك الالكتروني كالفيديوهات التي تشرح كيفية استخدام المنتجات أو الفيديوهات الترويجية.

 

قم بحملة تسويق فيروسي من خلال يوتيوب: يعتبر موقع يوتيوب أكثر المواقع تأثيراً في المستخدمين والوسيلة الأنسب للتسويق الفيروسي نتيجة وجود الفيديو والذي يعتبر أكثر تأثيراً من الصور والنصوص. يمكنك أن تنشئ حملة تسويق فيروسي من خلال مشاركة فيديوهات إعلانية مميزة وإبداعية تحفز المشاهدين في يوتيوب على مشاركتها على حساباتهم في الشبكات الاجتماعية، وبالتالي ستحصل على عدد كبير من المشاهدات للفيديوهات الإعلانية وستزيد من الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بمتجرك الالكتروني وتجذب المزيد من المستخدمين إليه.

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد