سفر

جورجيا .. جنة خلابة في ربوع القوقاز

تتمتع جورجيا بموقع جغرافي متميز في منطقة القوقاز، وتحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والبحر الأسود من الغرب، ولذلك تتميز بطبيعة جبلية خلابة حيث تغطي المسطحات الخضراء معظم أراضيها، ويتشابه المطبخ الجورجي التقليدي مع المطبخ التركي ويقدم تنوعاً كبيراً خصوصاُ في اللحوم الحمراء والأجبان والفاكهة. أصبحت جورجيا وجهة سياحية جذابة لتمتعها بالامان وطيبة أهلها، كما تستقطب عشاق المغامرات صيفاً بسبب مناخها المعتدل وطبيعتها لممارسة رياضات امتطاء الخيل وركوب الدراجات الرباعية أو الدراجات المائية، كما تجتذب محبي الرياضات الشتوية شتاءً لممارسة هواياتهم ضمن مرتفعاتها التي تكتسي بالثلوج، ويحتضن هذا البلد المضياف منتجعات جبلية وأخرى على ضفاف الأنهار والبحيرات في أحضان الطبيعة، كما يضم مواقع أثرية مصنفة ضمن التراث العالمي بحسب منظمة اليونسكو.

تتمتع جورجيا بموقع جغرافي متميز في منطقة القوقاز، وتحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والبحر الأسود من الغرب، ولذلك تتميز بطبيعة جبلية خلابة حيث تغطي المسطحات الخضراء معظم أراضيها، ويتشابه المطبخ الجورجي التقليدي مع المطبخ التركي ويقدم تنوعاً كبيراً خصوصاُ في اللحوم الحمراء والأجبان والفاكهة.

 

أصبحت جورجيا وجهة سياحية جذابة لتمتعها بالامان وطيبة أهلها، كما تستقطب عشاق المغامرات صيفاً بسبب مناخها المعتدل وطبيعتها لممارسة رياضات امتطاء الخيل وركوب الدراجات الرباعية أو الدراجات المائية، كما تجتذب محبي الرياضات الشتوية شتاءً لممارسة هواياتهم ضمن مرتفعاتها التي تكتسي بالثلوج، ويحتضن هذا البلد المضياف منتجعات جبلية وأخرى على ضفاف الأنهار والبحيرات في أحضان الطبيعة، كما يضم مواقع أثرية مصنفة ضمن التراث العالمي بحسب منظمة اليونسكو.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.