فن وترفيه

تعويض أميركي سجن بالخطأ بمليون دولار

سيحصل رجل أميركي، أفرج عنه منذ 25 عاما بعد أن أدين بالخطأ بقتل أولاده السبعة، على تعويض قدره 1.2 مليون دولار عن 21 سنة قضاها في السجن وذلك بموجب قانون وقعه ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا الجمعة

سيحصل رجل أميركي، أفرج عنه منذ 25 عاما بعد أن أدين بالخطأ بقتل أولاده السبعة، على تعويض قدره 1.2 مليون دولار عن 21 سنة قضاها في السجن وذلك بموجب قانون وقعه ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا الجمعة.

وسيعوض هذا القانون الذي أقرته بالإجماع الهيئة التشريعية لولاية فلوريدا، جيمس ريتشاردسون عن الفترة التي قضاها في السجن بما في ذلك أربع سنوات كان ينتظر فيها إعدامه.

 

وكان هذا الحكم قد صدر على ريتشادسون الذي يبلغ عمره الآن 78 عاما ويعيش في ولاية كانساس في عام 1968 بعد إدانته بقتل أولاده في أركاديا قرب ساحل فلوريدا الجنوبي الغربي، في حادثة هزت المجتمع الأميركي.

وفيما بعد اعترفت جليسة أطفال سابقة بأنها قتلت الأولاد بدس مبيد حشري لهم في الطعام.

وكان ريتشاردسون قد حكم عليه بالإعدام ولكن العقوبة خففت للسجن مدى الحياة عندما ألغت المحكمة العليا في الولايات المتحدة عقوبة الإعدام في شتى أنحاء البلاد عام 1972.

 

وأفرج عن ريتشاردسون عام 1989 ولكن لم يكن من حقه الحصول على تعويض وفقا للقانون التقليدي بالولاية للتعويض عن السجن الخطأ والذي لم يكن قد أجيز حتى عام 2008.

وفي دورة هذا العام وافق المشرعون على مشروع قانون أعد بشكل دقيق بحيث لا ينطبق إلا على ريتشاردسون.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.