تحت عنوان "انا احب الرياضيات" وبمشاركة واسعة من الاهالي والشخصيات التربوية والتعليمية نظمت مدرسة المتنبي سخنين يوما مميزا "ذا معنى" في الرياضيات لكافة الطبقات التعليمية في المدرسة

تحت عنوان "انا احب الرياضيات" وبمشاركة واسعة من الاهالي والشخصيات التربوية والتعليمية نظمت مدرسة المتنبي سخنين يوما مميزا "ذا معنى" في الرياضيات لكافة الطبقات التعليمية في المدرسة.



اشرف على تنظيم وتنفيذ هذا اليوم طاقم الرياضيات في المدرسة والذي يضم كل من المعلمين مركزة الرياضيات اشواق ابو صالح والمعلمون محمد زبيدات, علاء معلوف, موسى زبيدات فيروز سيد احمد وفداء عامر . كما ساهمت المعلمتان نجوى ابو الهيجاء ومياسة تيتي بدورهما في جوانب فنية, تجميلية هامة داعمة لفعاليات ونشاطات هذا اليوم..
شملت فعاليات هذا اليوم ورشات عمل ومحطات عديدة ومتنوعة داخل الصفوف وخارجها في صالات وساحة المدرسة وبشتى المضامين التعليمية في الرياضيات الهدف منها ترغيب الطالب واكسابه المهارات اللازمة بموضوع الرياضيات باساليب تعليمية مشوقة "ذات معنى", ممتعة ومأخوذه من واقعه اليومي بغية صقل, بناء وتجذير المفاهيم والمصطلحات والمهارات الحسابية التي يتعلمها الطالب في المدرسة ومن بين المحطات التي لفتت انتباه المشاركين محطات عملية تعليمية هادفة للتعليم "ذي معنى" مثل لعبة الدراجات الهوائية "العب وتعلم" لقياس السرعة, مسرحية "الاشكال الرباعية" ومحطة التعليم المحوسب "من سيربح المليون".

 

 

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد قال "يصعب لي ان أصف كم كانت فرحة الابناء عند مشاركة اولياء امورهم جنبا الى جنب في تنفيذ الفعاليات وورشات العمل".
" نحن اليوم ننفذ بشكل ناجح احد الاهداف الهامة للوزارة للفترة الراهنة الخاص بالتعليم ذي معنى لاثراء المواد التعليمية مضامين مغايرة بطعم وبمعنى اخرين, فاليوم كان ناجحا بكافة المعايير والمقاييس واهم ما يلفت النظر به المشاركة الواسعة والفعالة للأهالي مما يدل على قوة العلاقة ما بين الأهل والمدرسة فمن خلال اعطاء الطالب عملاً ذاتياً ممتعاً قريب من عالمه ومن البيئة التربوية له في البيت والمدرسة يصبح للتعليم "معنى" وذلك بغية الوصول الى الهدف المطلوب الا وهو تنمية وصقل التطور التفكير الحسابي والرياضي واستخراج المقدرات الدفينة لدى طلابنا ".
كما لابد لي بهذه المناسبة ان اشكر بشكل خاص مفتش المدرسة الدكتور خالد عزايزة على دعمه المتواصل لمدرستنا ووقوفه ومساندته لنا مهنيا وتربويا واطلاعه الدائم لشتى فعالياتنا ونشاطاتنا ".
وتابع مدير المدرسة قائلا " يسرني شديد السرور ان أقدم جزيل شكري وتقديري لطاقم الرياضيات وعلى رأسه المركزة المعلمة اشواق ابو صالح , كما اشكر جميع المعلمين المرافقين للطاقم، اّملا لهم دوام التألق والنجاح, كما لا بد لي ان اشكر كل من حضر من الزوار والاهالي متمنيا تعميق التواصل والعمل المشترك لما فيه مصلحة اولى واخيرة لطلابنا جميعا.
وفي نهاية اليوم عقدت جلسة تشاورية لتقييم الفعاليات والنشاطات ولاستخلاص العبر منها لاحقا.

 
















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.