محليات

جمعيّة الجذور تصدر العددين الأول والثاني السنة الخامسة من مجلة التواصل

أصدرت جمعية الجذور – للحفاظ على وتقوية الجذور الثقافية للعرب الدروز في البلاد، العددين الأول والثاني من مجلة التواصل – منبر التواصل الوطني فب مجلد واد من 80 صفحة.

 أصدرت جمعية الجذور – للحفاظ على وتقوية الجذور الثقافية للعرب الدروز في البلاد، العددين الأول والثاني من مجلة التواصل – منبر التواصل الوطني فب مجلد واد من 80 صفحة.

وزيّن الغلاف صورة خاصّة للشاعر الكبير سميح القاسم ضيف المجلة، والذي خصّ المجلة في مقابلة خاصة شاملة تناول فيها الجوانب المختلفة من المسيرة النضالية للقوى الوطنيّة العربيّة الدرزيّة. وشملت المجلة  قصيدة في سميح القاسم للشيخ طيب الذكر فرهود قاسم فرهود الرئيس الأول للجنة المبادرة.

وشملت المجلة أيضا الكثير من المواد في أبواب: التواصل والخدمة الأمنيّة والأدب وشخصيّات العدد ومقالات ودراسات وعيد الأم بأقلام نخبة مميّزة محليّا وإقليميّا، كما شملت تقريرا خاصا عن المهجرّ الوحيد الذي بقي من سكان قرية السموعي قضاء صفد والذي ما زال مقيما في بيت جن التي لجأ إليها حينها.

وخصّصت المجلة بالتهنئة الدروز والمسيحيين بمناسبة زيارة النبي شعيب (ع) وعيد الفصح المجيد.

هذا ويقوم على المجلة تحريرا أعضاء إدارة جمعيّة الجذور، نجيب علو وكايد سلامة وأسامة ملحم ونايف خير وسعيد نفاع.

ومما جاء في أقوال سميح عن الملاحقة التي يتعرّض لها أعضاء الحركة الوطنية للتواصل:

"أنا على يقين كما كتبت سابقا أكثر من مرة أن غباء المؤسسة يخيّل لها أن يخاف هؤلاء المشايخ المعروفيّون الكرام الأحرار، فلا خوف ولا يحزنون وسعيد نفاع الذي أعرفه مؤهل لكل عقاب ولا يطلب منهم ثوابا.




   

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.