فلسطيني

زوارق مصرية تهاجم مراكب صيادين برفح

هاجمت زوارق حربية مصرية الأحد قوارب صيد فلسطينية كانت تعمل قرب الحدود المائية بين قطاع غزة ومصر. وقال صيادون ممن فروا إلى شاطئ البحر لـ"الرسالة نت" إن ثلاثة زوارق مصرية هاجمت عدد من المراكب التي كانت تعمل في الحدود البحرية الفلسطينية وأطلق وابل من الرصاص باتجاهها مما تسبب بإصابة أحد القوارب بشكل مباشر. وذكر الصياد عبد العزيز صبح أنه اكتشف بعد سحب مركبه إلى الشاطئ بأنه أصيب بسبعة عشر رصاصة إضافة إلى تلف شباك الصيد التي يستخدمها.وأوضح أنه هرب مع بدء الهجوم المصري خشية أن يعتدى عليه جسدياً. وتستهدف الزوارق المصرية بشكل شبه يومي مراكب الصيادين الفلسطينيين خلال إبحارها في المياه الفلسطينية في انتهاك متواصل منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز الماضي. ومنعت البحرية المصرية صيادو الأسماك في غزة من الإبحار في المياه المصرية بعد الفترة "الذهبية" إبان حكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي، إذ كان بإمكانهم الإبحار لعشرات الكيلو مترات في المياه الإقليمية المصرية، وممارسة مهنتهم من دون تضيق أو ملاحقات. وكانت قوات البحرية المصرية اعتقلت خمسة صيادين وأصابت اثنين آخرين في عرض البحر في الثلاثين من أغسطس الماضي وأصدرت بحقهم حكم بالسجن لمدة عام لدخولهم المياه الاقليمية المصري كما اعتدت على صياد ونجله في الشهر التالي وأصبتهم بجراح.

هاجمت زوارق حربية مصرية الأحد قوارب صيد فلسطينية كانت تعمل قرب الحدود المائية بين قطاع غزة ومصر.

 

وقال صيادون ممن فروا إلى شاطئ البحر لإن ثلاثة زوارق مصرية هاجمت عدد من المراكب التي كانت تعمل في الحدود البحرية الفلسطينية وأطلق وابل من الرصاص باتجاهها مما تسبب بإصابة أحد القوارب بشكل مباشر.

إعلان

 

وتستهدف الزوارق المصرية بشكل شبه يومي مراكب الصيادين الفلسطينيين خلال إبحارها في المياه الفلسطينية في انتهاك متواصل منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

 

ومنعت البحرية المصرية صيادو الأسماك في غزة من الإبحار في المياه المصرية بعد الفترة "الذهبية" إبان حكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي، إذ كان بإمكانهم الإبحار لعشرات الكيلو مترات في المياه الإقليمية المصرية، وممارسة مهنتهم من دون تضيق أو ملاحقات.

 

وكانت قوات البحرية المصرية اعتقلت خمسة صيادين وأصابت اثنين آخرين في عرض البحر في الثلاثين من أغسطس الماضي وأصدرت بحقهم حكم بالسجن لمدة عام لدخولهم المياه الاقليمية المصري كما اعتدت على صياد ونجله في الشهر التالي وأصبتهم بجراح.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد