محليات

بشرى لاهالي عرابه : المصادقة على (800) دونم في الجهة الغربيه الجنوبية

عادل طرابيه

بعد انتظار ومرار لاهالي عرابه استمر منذ عام (1998) أي (14عاما) جاء الفرج وموقع الشمس يزف البشرى للمواطنين في قرية عرابه بمصادقة لجنة التنظيم والبناء اللوائية على الخارطة الهيكلية للجهة الجنوبية الغربية لقرية عرابه والتي يبلغ حجم مساحتها (800) دونم وتتسع لاقامة (2620) وحدة سكنية .

بعد انتظار ومرار لاهالي عرابه استمر منذ عام (1998) أي (14عاما) جاء الفرج وموقع الشمس يزف البشرى للمواطنين في قرية عرابه بمصادقة لجنة التنظيم والبناء اللوائية على الخارطة الهيكلية للجهة الجنوبية الغربية لقرية عرابه والتي يبلغ حجم مساحتها (800) دونم وتتسع لاقامة (2620) وحدة سكنية .


هذه الخارطة والتي تمت المصادقة عليها كانت عالقة في لجنة التنظيم والبناء المحلية ليف هجليل منذ عام (1998) ومع استلام منصب رئيس ادارة لجنة التنظيم المحليه ليف هجليل نبيل ظاهر وضع سلم اولوياته للعمل على حل وتسريع قضايا الخرائط الهيكلية التي كانت عالقة منذ عشرات السنوات في منطقة البطوف ونتائج عمله باتت واضحه للعيان الى جانب ذلك فان المنطقة التي تمت المصادقة عليها تتضمن منازل عديده مبنية بدون ترخيص وصادر بحق اصحابها اوامر هدم ويتعرضون في كل سنه لغرامات باهظة .


وفي حديث مع مدير اللجنة المحلية لتنظيم والبناء نبيل ظاهر قال " منذ استلامي مهام ادارة اللحنة المحلية وضعت نصب عيني العمل على حل الضائقة السكنية ومعاناة المواطنين في سخنين عرابه دير حنا وقمت بتشكيل لجان خاصة في التنظيم من مخططين ومختصين لمعالجة الامور والخرائط العاقة واخراجها لحيز التنفيذ وهنالك العديد من الملفات والخرائط المقترحه تم الانتهاء منها في اللجنة المحلية وتمريرها للجنة التنظيم اللوائية للمصادقة النهائية عليها مع متابعتها بشكل مستمر".


واضاف مدير لجنة التنظيم المحلية ليف هجليل " بان لجنة التنظيم كانت قد استمعت واستدعت (120) مواطن من اصحاب الاراضي في المنطقة التي تمت المصادقة عليها وذلك لجلسة استماع لهم معاللجنة ومحقق التخطيط والبناء كما وان لجنة التنظيم والبناء تعمل في هذه الاثناء على تسجيل اراضي المواطنين في هذه المنطقة في مكاتب الطابو على حساب لجنة التنظيم وعليه يتوجه مدير لجنة التنظيم المحلية ليف هجليل للمواطنين في عرابه واصحاب الاراضي الواقعه ضمن هذه الخارطة.

للاستفسار لدى المخطط باسل ابو ريا والمخططه سوسن ابو ريا وهيفاء بدارنه وبالامكان تقديم التخطيط والخرائط من اجل تلقي تصاريح البناء على هذه الاراضي ابتداء من 2014/3/15 وايضا بخصوص اصحاب المنازل التي كان قد صدر بحقها اوامر هدم والتي تعتبر ملغية في ظل المصادقة على الخارطة فعلى اصحاب المنازل والمبنية بدون ترخيص العمل على تقديم التخطيط والهندسة والخرائط لمنازلهم ليتسنى للجنة التنظيم اصدار تراخيص قانونية لهم مشيدا بعمل المخططين واللجنه الذين عملوا على اخراج الى حيز التنفيذ والمصادقه منهم المخطط باسل ابو ريا وكافة من عمل عليها.

 









































 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.