بحضور مفتش الحوسبة في المدارس العربية المربي نمر بياعة انطلقت مدرسة ابن خلدون الاعدادية في مدينة طمرة ببرنامج وفعاليات اسبوع الصحة اليوم حيث افتتحت الفعاليات اليوم بسلسلة محاضرات للانترنت الامن تحت عنوان " معا ننسج الاعمال الجيدة والصالحة بالشبكة".

بحضور مفتش الحوسبة في المدارس العربية المربي نمر بياعة انطلقت مدرسة ابن خلدون الاعدادية في مدينة طمرة ببرنامج وفعاليات اسبوع الصحة اليوم حيث افتتحت الفعاليات اليوم بسلسلة محاضرات للانترنت الامن تحت عنوان " معا ننسج الاعمال الجيدة والصالحة بالشبكة" بدعوة من المربي محمد عواد مدير مركز الاشكول بايس في المدينة وتحت اشراف مركزة التربية الاجتماعية المربية رحاب قباني وبحضور طلاب المدرسة والهيئة التدريسية .


وقد اقتتحت اللقاء المربية فيحاء اعمر والتي شرحت للطلاب مخاطر استعمال الانترنت وكيفية استعمال شبكات التواصل بطريقة امنة وسليمة.


ومن ثم تلاها المحاضر عبدالله خلايله حيث قام بارشاد الطلاب وتوعيتهم من استعمال الحاسوب بشكل آمن وعدد للطلاب العديد من السلبيات الناتجه عن استعمال الانترنت بشكل سلبي كما وحث الطلاب على قيامهم بابلاغ اهاليهم عن وقوع او الاشتباه بامر ما خلال ابحارهم في الانترنت وخاصة الفيسبوك وعدم اضافة اي شخص لا يعرفون هويته .


وقام المحاضر عبدالله خلايله بتقديم عرض على شاشة كبيره امام الطلاب اوضح لهم العديد من الامور التي تنتج عن استعمال الحاسوب بطريقة سلبية .


ومن ثم قدمت المستشارة التربوية ايلانة زيداني شرحًا وافيًا عن حسنات الإنترنت وكيفية استغلال موارده وتقنياته بشكل سليم وناجع. وقامت بتقديم ارشادات لتوعية الطلاب للمخاطرالكامنة في شبكة الإنترنت وكيفية تجنبها ومحاربتها.

 

موقف جهاز الشرطة من الجنايات الناجمة عن استعمالات غير مسؤولة للإنترنت

وبعد ذلك استمع الطلاب لمحاضرة ألقاها ضابط شرطة المدينة سلمان عبد الله برفقة الشرطي سامي خطيب عارضا فيها موقف جهاز الشرطة من الخروقات والجنايات الناجمة عن استعمالات غير مسؤولة للإنترنت ، مبينان "أهم الإجراءات التي تتخذها الشرطة في حق المخالفين".


الابعاد القانونية للاستعمال السيئ للانترنت

قدم المحامي ياسر محسن شرحا وافيا للطلاب خلال اللقاء عن مخاطر التهور والاستعمال لغير امن للحاسوب الذي من شانه أن يؤدي إلى انتهاكات ومخالفات حسب القانون الإسرائيلي مثل اختراق حواسيب أو نشر فيروسات التي تعتبر مخالفات خطيرة جدا عقوبتها السجن
هذا وقد قام مدير المدرسة المربي رشيد عواد بتقديم كلمة شكر وعرفان لكل من ساهم في فعاليات هذا اليوم ، موجهًا الطلاب إلى ضرورة الاستعمال المسؤول والفعال لهذه الخدمة التي باتت تحتل جزءًا كبيرًا في حياة الناس واهتماماتهم.

 

































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.