اكدت الجبهة بان هنالك تدخل سياسي في قرار النيابة العامة باعادة الانتخابات في الناصرة والغاء النتائج الحالية حيث جاء في بيانها "أما النيابة العامة فقد تعرضت في ردها إلى نقطة واحدة، وهي المتعلقة بالإدعاء بأن أحد عشر شخصاً تواجدوا في السجن إو خارج البلاد، تم شطب إسمائهم من قوائم المصوتين في الصناديق، ما يعني موافقتها على قرار المحكمة المركزية رفض كل الادعاءات الأخرى التي وردت في التماسات سلام. وهذا يعني أن النيابة العامة عمليا كررت نفس موقفها في ردها على استئنافات سلام

اكدت الجبهة بان هنالك تدخل سياسي في قرار النيابة العامة باعادة الانتخابات في الناصرة والغاء النتائج الحالية حيث جاء في بيانها "أما النيابة العامة فقد تعرضت في ردها إلى نقطة واحدة، وهي المتعلقة بالإدعاء بأن أحد عشر شخصاً تواجدوا في السجن إو خارج البلاد، تم شطب إسمائهم من قوائم المصوتين في الصناديق، ما يعني موافقتها على قرار المحكمة المركزية رفض كل الادعاءات الأخرى التي وردت في التماسات سلام. وهذا يعني أن النيابة العامة عمليا كررت نفس موقفها في ردها على استئنافات سلام، والذي كانت قد قدمته للمحكمة المركزية، والتي قامت بدورها برفضه، ورفض جميع التماسات سلام الاساسية والمعدلة كما ورد سابقا، وبتوجيه انتقاد لاذع لموقف المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية. تعتبر جبهة الناصرة الديمقراطية أن إصرار المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية على موقفهم هذا، يعزز من تقييمها بوجود مؤشرات لتدخل سياسي، في محاولة لمنع مواصلة الجبهة في رئاسة بلدية الناصرة".

واضاف البيان "وكان محامي الجبهة، الاستاذ عماد دكور، وطاقم مكتبه قد قدموا ردهم على طلبات سلام للمحكمة العليا، مطالبين المحكمة برفض إعطائه اذناً بالاستئناف، والمصادقة على قرار المحكمة المركزية النهائي من يوم 22 كانون الثاني الجاري، وكذلك رفض طلبه التأجيل المؤقت نتيجة الإنتخابات القاضية بفوز جرايسي برئاسة البلدية، مؤكدا نفس الادعاءات التي وردت في رده للمحكمة المركزية، ومشيرا إلى ان موقف المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية، لا يرتكز على أسس قانونية، ولا الى سوابق قضائية بهذا الشأن، وكونه قد جاء متأخرا، وبعد مضي أكثر من شهر ونصف الشهر على الانتخابات، وبعد أن انتهت المداولات في القضية أمام المحكمة المركزية".

وتابع "من جهة أخرى، تبين لنا أن المحامي وليد أبو تاية، وهو من أنصار سلاّم وناصرتي، كان قد تقدم يوم امس بالتماس مستعجل جديد إلى المحكمة المركزية، طالبا اصدار قرار بحضور طرف واحد (أي الملتمس) يقضي بتاجيل تنفيذ نتائج الانتخابات لبلدية الناصرة (والقاضية بتفوق مرشح الجبهة على مرشح ناصرتي بتسعة اصوات) وكذلك الغاء الانتخابات لرئاسة البلدية، وإجراء انتخابات جديدة. وطلب قاضي المركزية أربيل، اعطاء موقف الاطراف من هذا الالتماس حتى 2014-2-11 ما يعني انه لم يجد في الطلب اي أمر مستعجل، وأشار الى قرار المحكمة المركزية بهذا الخصوص، وإن هذا الالتماس الجديد لا يتعدى كونه تكرارا لنفس الادعاءات، التي سبق ووضعت امام المحكمة، وقامت بالبت بشانها ورفضها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.