كشف موقع صحيفة "يديعوت" أحرونوت أن العقيد احتياط في جيش الاحتلال شاؤول أرئيلي أعد بحثا قبل ست سنوات حول إمكانية إجراء تبادل سكاني وضم منطقة المثلث إلى مناطق السلطة الفلسطينية مقابل مناطق سكنية استيطانية، وخلص إلى أن الأمر غير

كشف موقع صحيفة "يديعوت" أحرونوت أن العقيد احتياط في جيش الاحتلال شاؤول أرئيلي أعد بحثا قبل ست سنوات حول إمكانية إجراء تبادل سكاني وضم منطقة المثلث إلى مناطق السلطة الفلسطينية مقابل مناطق سكنية استيطانية، وخلص إلى أن الأمر غير قابل للتطبيق.ولا يذكر التقرير إذا ما كان بحث شاؤول جاء بتكليف رسمي من الجيش، لكنه يوضح أنه يواصل بحثه حتى اليوم. ويقول ضابط الاحتياط الإسرائيلي عن مقترحات وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان حول التبادل السكاني، أنه غير واقعي وغير قابل للتطبيق لا على المستوى السياسي ولا على المستوى التطبيق الفعلي بسبب الواقع الذي نتج منذ عام 1949حتى يومنا هذا.

 



 

ويرفق التقرير خارطة كان شاؤول قد أعدها تبين تعقيدات خطوط الحدود في الواقع الديمغرافي الحالي. وقال التقرير إن المستوطنات الواقعىة في المثلث تعترض بشدة على مقترح التبادل السكاني، ويرد في التقرير مقابلات مع عدد منهم.



* مفتاح الخريطة
المناطق الرمادية: مقترحة للنقل
النقاط السوداء: بلدات عربية
الدوائر البيضاء: مستوطنات يهودية
الخط الأحمر: عقبات أمام جدار الفصل
الخط المنقط : عقبات تخطيطية
الخط المتقطع: وقف إطلاق النار 1949
الخط الرمادي العريض : شارع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.