محليات

خلال مشاركته بمؤتمر معلوت ترشيحا السابع للحياة المشتركة

محمد بويرات

شدد المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع في كلمة له على امكانية تحقيق الحياة المشتركة من خلال الايمان برسالة السلام والعمل على ايجاد القواسم المشتركة بين العرب واليهود.

شدد المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع في كلمة له على امكانية تحقيق الحياة المشتركة من خلال الايمان برسالة السلام والعمل على ايجاد القواسم المشتركة بين العرب واليهود – وجاءت تصريحات المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع في مداخله له بمؤتمر معلوت ترشيحا السابع للحياة المشتركة والذي عقد مساء يوم أمس الثلاثاء في قصر الثقافة وفنون المسرح معلوت ترشيحا والذي ناقش امكانيات وسبل العيش المشترك اليهودي العربي في البلاد والذي حمل معه أمل تحقيق مستقبل افضل للعلاقات العربية اليهودي في اسرائيل .

وقال المحامي حسن عثامنة :" ان تحقيق المساواة ما بين المواطنين العرب واليهود هي مصلحة وطنية اسرائيلية من الدرجة الاولى , وعلى دولة وحكومة اسرائيل منح الفرص امام الاكاديميين العرب من اجل استغلال قدراتهم التي نعتز بها والتي تجلب للوسط العربي والدولة الخير فيما ذلك على السوق والاقتصاد الاسرائيلي والعربي".

هذا وتضمن المؤتمر العديد من الجلسات ومحاور النقاش بمشاركة هيئات من السلطات التنفيذية والتشريعية ,واعضاء كنيست,ورؤساء مجالس محلية , وبلدات عربية يهودية , كما وشارك باعمال المؤتمر اعضاء ومدراء جمعيات فاعلة ومتفاعلة في شؤون وحياة الدولة السياسية والاقتصادية .

كما وبحث المؤتمر التحديات الانية التي تقف أمام القيادات , وحال المدن والمناطق المختلطة , التربية باتجاه الحياة المشتركة , وسياسة جديدة كأمل نحو تقليص الفروق .

شلومو بوحبوط رئيس بلدية ترشيحا ورئيس الحكم المحلي رئيس البلد المضيف, افتتح المؤتمر بكلمة ترحيب ومباركة لجميع الحضور مؤكدا الى ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق حلم العيش والحياة المشتركة بين العرب واليهود في البلاد, وقال بكلمته :"ان كون معلوت ترشيحا مدينة مشتركة لليهود والعرب , فانها بذلك تحقق رؤية الحياة المشتركة لمجموعتين من السكان بالعيش جنبا الى جنب في جو من التعاون والاحترام المتبادل .
وعليه فقد كان من الطبيعي ان تتبلور فكرة مؤتمر معلوت ترشيحا للعيش المشترك من خلال هذه الرؤيا , حيث اننا نسجل اليوم مرور ست سنوات على انطلاقته .لقد منحنا هذا المؤتمر فرصة مناقشة القضايا المصيرية وتحديات العيش المشترك التي تواجهنا في دولة اسرائيل .










































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.