ملفات خاصة

كرّام يكرم كارلوس سليم ويدعوه للناصرة!

كرّام يكرم كارلوس سليم ويدعوه للناصرة!

نظم رئيس الدولة شمعون بيرس، في الفترة ما بين 26 نوفمبر الفائت والفاتح من ديسمبر، زيارة رسمية للمكسيك غرضها " تعزيز العلاقات الاقتصادية وتبادل المصالح بين البلدين " .

وقد اصطحب رئيس الدولة معه في هذه الزيارة عددا كبيرا من رجال الأعمال والعاملين في الإعلام لتغطية هذا الحدث ، وقد حظي مدير عام إذاعة "الشمس" سهيل كرام أن يكون رجل الأعمال العربي الوحيد المشارك ضمن هذا الوفد.
وقد تحدث كرام مستذكرًا هذه الزيارة بقوله:" صبيحة يوم الأربعاء، السابع والعشرين من تشرين الثاني، بعد ليلة من وصولنا العاصمة "مكسيكو سيتي" ، نظم رئيس المكسيك "إنريكو بينا نييتو" استقبالاً ترحيبياً برئيس الدولة شمعون بيرس ، في باحة ساحة مفتوحة في حديقة قصر الرئاسة ، حيث اصطف الحرس العسكري الوطني المكسيكي، وعزفت فرقته الموسيقية السلامين المكسيكي والإسرائيلي. ثم ألقى الرئيس المكسيكي ورئيس الدولة بيريس خطابين قصيرين لينتقل الحفل إلى شكله العملي والرسمي في قاعة رحبة تواجد فيها حوالي 400 شخص من قادة المكسيك وممثلي الجالية اليهودية في المكسيك الذين قاموا بالدور الفاعل في تنظيم هذه الزيارة كما تلا الخطابين مراسيم توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية بين البلدين وتوقيع اتفاقيات أخرى بين رجال الأعمال من الطرفين.

لقاء مع أغنى رجل بالعالم

عن لقاءه الرجل الأغنى في العالم، كارلوس سليم، قال:"في مساء اليوم نفسه ، الأربعاء، التقينا رجل الأعمال الأغنى في العالم، كارلوس سليم، المكسيكي من أصل عربي ، هو وكبار العاملين في شركاته.
وجرى اللقاء في متحف "سمية" الذي أقامه سليم على اسم زوجته ، وقد قدمتُ له هدية تذكارية باسم الناصرة وإذاعة "الشمس" كتكريم له على عطائه المستمر، ودعوته لزيارة الناصرة ودعم مشاريع للعرب في إسرائيل، لأن العرب بحاجة للدعم ووعدني بألا ينسانا، وأخذ عنواني ووعد بالتواصل معي.
وتابع كرّام:" أجريت مقابلة صغيرة مع رئيس الدولة في الطائرة، بعد أن سمعناه يتكلم بمستوى تمثيل دولي . قلت له أن فلسفته الاقتصادية تتخطى الحدود ، فلماذا لم تتخطى السياسة الإسرائيلية مواطني إسرائيل اليهود داخل إسرائيل ، ولا تهتم بمواطني إسرائيل العرب الذين يشعرون بالغبن وعدم المساواة وبالتفرقة على كل المستويات؟.. ولماذا لا أرى تمثيلا مشرفاً للعرب في هذه الزيارة؟، فقال لي لقد دعونا عددا من رجال الأعمال ولم أرى إلاّكّ!"

 










































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.