محليات

شتاء هذا العام قاسٍ، بارد وجاف!

خبراء المناخ يؤكدون أن الجفاف الذي تعيشه المنطقة خلال الفترة الانتقالية وبداية الشتاء ممتد ولم يحدد أي منهم إلى متى..!

خبراء طقس في الأرصاد الجوية الروسية أعلنت عن توقعات بأن تشهد منطقة بلاد الشام وشمالي السعودية عواصف ثلجية مع دخول فصل الشتاء مبكرا لهذا العام، وأنه قد يكون أقسى شتاء منذ 100 عام.
ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن الباحث الألماني دومينين يونغ قوله إن القارة الأوروبية تمر منذ خمس سنوات بشتاء بارد، وأن ذروته ستكون خلال الشتاء المقبل الذي من المتوقع أن يكون باردا جدا وهو ما سيكون سببه انخفاض النشاط الشمسي وسلبية تذبذب شمال المحيط.

وحذرت الأرصاد الجوية الروسية سكان القارة الآسيوية ودعتهم للاستعداد جيدا للشتاء الأبرد منذ100 عام خلال الأسابيع المقبلة، والتحضير جيدا لمواجهة البرد وغياب أشعة الشمس لفترات طويلة.

وهذه التوقعات مناقضة لتوقعات ظاهرة الاحتباس الحراري، وأنه وفقا لخرائط النماذج العددية طويلة المدى فإن شهري يناير وفبراير من العام المقبل ستتدنى درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل كبير نتيجة مرور الكتل الهوائية القطبية الشمالية باتجاه القارة.

كما أن خبراء المناخ يؤكدون أن الجفاف الذي تعيشه المنطقة خلال الفترة الانتقالية وبداية الشتاء ممتد ولم يحدد أي منهم إلى متى..!

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.