ديكور

نصائح بسيطة لاختيار ثريا المائدة المناسبة

إذا كنت ترغبين بالحصول على تصميم فريد لثريا مائدة الطعام عليك أن تنسقي ما بين المائدة وجميع أجزاء الغرفة، بالتالي عملية توزيع متساوية للإنارة، وللحصول على ثريا فخمة ومناسبة للمائدة دون أن تزعج ضيفك حول المائدة ننصحك بمراعاة هذه الأمور: ينبغي مراعاة خيارات الأحجام لوحدات الأثاث، فإن كانت ثريا غرفة الطعام أو غرفة الجلوس، كبيرة جداً، يمكن أن تكون ثقل يملأ الغرفة ويشعركِ بالملل وزيادة في المساحة التي شغلتها بالمكان. ومن الضروري أيضا اختيار التصميم الذي يشع ضياءً على جميع أطراف الطاولة لغرفة الطعام، كي لا تتركي بعض الضيوف يجلسون في الظل. إن لم تحددي بعد نوع الأثاث، هنالك بعض القواعد للتصميم الداخلي التي يمكن الاستعانة بها وهي: أجمعي قياس طول الغرفة إلى قياس عرض الغرفة، والنتيجة ستكون حجم الثريا التي تحتاجينها، مثلاً إن كان غرض غرفة الطعام 10أقدام X14قدماً، فإن حجم الثريا التي تحتاجينها تساوي 24 إنشاً. وفي حال كان لديكِ طاولة، فمن الضروري أن توائمي حجم الثريا مع حجم الطاولة بغض النظر عن الغرفة، والقياس التقريبي الجيد، يمكن استخدامه بإصبعكِ الإبهام، حيث ينبغي أن يكون حجم الثريا مساوياً لنصف إلى ثلاثة أرباع عرض المائدة. أما القواعد الصحيحة لارتفاع الثريا عن طاولة المائدة، فهي أن يكون أسفل الطاولة بارتفاع يقارب 30-32 إنشاً فوق الطاولة، وحاولي أن توائمي بين حجم الثريا وحجم الطاولة وبقية الديكور الداخلي للغرفة.

إذا كنت ترغبين بالحصول على تصميم فريد لثريا مائدة الطعام عليك أن تنسقي ما بين المائدة وجميع أجزاء الغرفة، بالتالي عملية توزيع متساوية للإنارة، وللحصول على ثريا فخمة ومناسبة للمائدة دون أن تزعج ضيفك حول المائدة ننصحك بمراعاة هذه الأمور:


ينبغي مراعاة خيارات الأحجام لوحدات الأثاث، فإن كانت ثريا غرفة الطعام أو غرفة الجلوس، كبيرة جداً، يمكن أن تكون ثقل يملأ الغرفة ويشعركِ بالملل وزيادة في المساحة التي شغلتها بالمكان. ومن الضروري أيضا اختيار التصميم الذي يشع ضياءً على جميع أطراف الطاولة لغرفة الطعام، كي لا تتركي بعض الضيوف يجلسون في الظل.


إن لم تحددي بعد نوع الأثاث، هنالك بعض القواعد للتصميم الداخلي التي يمكن الاستعانة بها وهي: أجمعي قياس طول الغرفة إلى قياس عرض الغرفة، والنتيجة ستكون حجم الثريا التي تحتاجينها، مثلاً إن كان غرض غرفة الطعام 10أقدام X14قدماً، فإن حجم الثريا التي تحتاجينها تساوي 24 إنشاً.

إعلان


وفي حال كان لديكِ طاولة، فمن الضروري أن توائمي حجم الثريا مع حجم الطاولة بغض النظر عن الغرفة، والقياس التقريبي الجيد، يمكن استخدامه بإصبعكِ الإبهام، حيث ينبغي أن يكون حجم الثريا مساوياً لنصف إلى ثلاثة أرباع عرض المائدة.


أما القواعد الصحيحة لارتفاع الثريا عن طاولة المائدة، فهي أن يكون أسفل الطاولة بارتفاع يقارب 30-32 إنشاً فوق الطاولة، وحاولي أن توائمي بين حجم الثريا وحجم الطاولة وبقية الديكور الداخلي للغرفة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد