عالمي

زيارة مرتقبة لوزير خارجية أميركا جون كيري إلى الرياض

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، أن وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر 9 أيام يبدأها الأحد القادم من الرياض، لإجراء محادثات موسعة مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، أن وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر 9 أيام يبدأها الأحد القادم من الرياض، لإجراء محادثات موسعة مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي، إن كيري سيؤكد مجددا الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، نظرا إلى حجم التحديات التي يجب أن يواجهها البلدان سويا.

وتابعت أن جولة كيري من 3 إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ستشمل بولندا وإسرائيل وبيت لحم وعمان والجزائر والمغرب.

وكان جون كيري التقى بنظيره السعودي الأمير سعود الفيصل في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس لبحث العديد من الملفات الشائكة، التي من أجلها اعتذرت المملكة عن شغل مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن الدولي.

وبحث الوزيران حينها تلك الملفات المتعلقة بالمنطقة والعالم، وعلى رأسها الأزمة السورية والملف النووي الإيراني ومباحثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.