عربي

جراح بريطاني: القناصة يستهدفون نساء حوامل في سوريا

أكد طبيب جراح بريطاني عمل خمسة أسابيع في مستشفى في شمال سوريا، لصحيفة "تايمز" وشبكة "بي بي سي" أنه عالج عددا من النساء الحوامل اللواتي استهدفهن قناصة عمدا. وقال ديفيد نوت، وهو جراح شرايين في مستشفيين لندنيين عاد الأسبوع الماضي من سوريا: "من الواضح أن القناصة يمارسون لعبة ما". وروى أنه "في أحد الأيام، كان عندنا مرضى يعانون جميعهم من جروح في الفخذ. وفي يوم آخر، كانت مجرد جروح في الصدر أو في المعدة فقط. ثم كانت نساء حوامل اقترب موعد ولادتهن، يصلن إلينا بعد إصابتهن". وأوضح نوت قائلاً: "كان بإمكاننا انطلاقا من حالة المريض الأول الذي نستقبله صباحا، أن نقول ما سنرى خلال بقية النهار تقريبا". وأضاف: "كانت بمثابة لعبة.. سمعنا أن القناصة يكسبون علب سجائر عندما يصيبون أكبر عدد من الأهداف". وأوضح الطبيب أيضا أنه اضطر يوما لمعالجة أكثر من ست نساء حوامل أصبن برصاص قناصة. وفي يوم آخر، تمت معالجة اثنتين من النساء الحوامل اقترب موعد ولادتهما على التوالي. ونجت المرأتان لكن جنينيهما توفيا عند وصولهما الى المستشفى. ولفت ديفيد نوت جراح الشرايين في مستشفى تشيلسي ووستمستر اللندني والذي يعد رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير أحد مرضاه، أن 90% ممن عالجهم هم من المدنيين. ويغادر نوت بمعدل شهر في السنة في مهمة إنسانية إلى مناطق نزاع لتقديم العلاج. وزار خصوصا جمهورية الكونغو الديموقراطية والبوسنة وليبيا وتشاد والسودان. وهذه ثاني زيارة له الى سوريا.

أكد طبيب جراح بريطاني عمل خمسة أسابيع في مستشفى في شمال سوريا، لصحيفة "تايمز" وشبكة "بي بي سي" أنه عالج عددا من النساء الحوامل اللواتي استهدفهن قناصة عمدا.

 

وقال ديفيد نوت، وهو جراح شرايين في مستشفيين لندنيين عاد الأسبوع الماضي من سوريا: "من الواضح أن القناصة يمارسون لعبة ما".

 

وروى أنه "في أحد الأيام، كان عندنا مرضى يعانون جميعهم من جروح في الفخذ. وفي يوم آخر، كانت مجرد جروح في الصدر أو في المعدة فقط. ثم كانت نساء حوامل اقترب موعد ولادتهن، يصلن إلينا بعد إصابتهن".

 

وأوضح نوت قائلاً: "كان بإمكاننا انطلاقا من حالة المريض الأول الذي نستقبله صباحا، أن نقول ما سنرى خلال بقية النهار تقريبا".

 

وأضاف: "كانت بمثابة لعبة.. سمعنا أن القناصة يكسبون علب سجائر عندما يصيبون أكبر عدد من الأهداف".

 

وأوضح الطبيب أيضا أنه اضطر يوما لمعالجة أكثر من ست نساء حوامل أصبن برصاص قناصة. وفي يوم آخر، تمت معالجة اثنتين من النساء الحوامل اقترب موعد ولادتهما على التوالي. ونجت المرأتان لكن جنينيهما توفيا عند وصولهما الى المستشفى.

 

ولفت ديفيد نوت جراح الشرايين في مستشفى تشيلسي ووستمستر اللندني والذي يعد رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير أحد مرضاه، أن 90% ممن عالجهم هم من المدنيين.

 

ويغادر نوت بمعدل شهر في السنة في مهمة إنسانية إلى مناطق نزاع لتقديم العلاج. وزار خصوصا جمهورية الكونغو الديموقراطية والبوسنة وليبيا وتشاد والسودان. وهذه ثاني زيارة له الى سوريا.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.