عالمي

كيري: واشنطن لن تتوقف أبداً عن مطاردة المتطرفين

وكالات

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد الغارتين اللتين نفذتهما القوات الأميركية الخاصة في ليبيا والصومال، أن الولايات المتحدة لن تتوقف أبدا عن مطاردة منفذي العمليات الإرهابية

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد الغارتين اللتين نفذتهما القوات الأميركية الخاصة في ليبيا والصومال، أن الولايات المتحدة لن تتوقف أبدا عن مطاردة منفذي العمليات الإرهابية.

 

وقال كيري للصحافيين على هامش الاجتماعات التحضيرية لقمة دول آسيا-المحيط الهادئ (ابيك) التي تفتتح أعمالها الاثنين في جزيرة بالي الإندونيسية، "إن الولايات المتحدة لن توقف أبدا جهودها لمحاسبة المسؤولين عن أعمال إرهابية".

 

وأضاف كيري أن الغارتين اللتين نفذتا في الصومال وليبيا تؤكدان أن "أعضاء القاعدة ومنظمات إرهابية أخرى لن يتمكنوا مطلقا حتى وإن هربوا من الإفلات من قبضتنا".

 

وأكد "سنستمر في السعي إلى إحالتهم أمام القضاء بالطريقة المناسبة مع الهدف الأعلى بوقف هذا النوع من الأعمال".

 

وقد شنت القوات الأميركية الخاصة غارتين جسورتين استهدفتا اثنين من القادة الإسلاميين متهمين بأعمال إرهابية، أحدهما في ليبيا، حيث ألقت القبض على أحد قياديي القاعدة، والآخر في الصومال.

 

وفي ليبيا ألقى عناصر من القوات الخاصة الأميركية القبض على أبو أنس الليبي أحد قياديي القاعدة المطلوب من الولايات المتحدة لدوره في التفجيرين اللذين استهدفا السفارتين الأميركيتين في تنزانيا وكينيا في 1998.

 

أما الغارة الثانية التي نفذت في الصومال فاستهدفت إسلاميا آخر لم تكشف هويته ينتمي إلى حركة الشباب الإسلامية الصومالية المتطرفة، لكن لا يعرف ما إذا كان تم القبض عليه أم قتل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.