ديكور

افكار مميزة لمنزل يتبع موضة الخريف

لمناسبة حلول الخريف، نقدّم لك " أفكاراً لإضفاء أجواء أكثر دفئاً على منزلك "المودرن"، علماً أن خطوط موضة هذا الموسم تتسم بالأثاث العملي والمريح والألوان الفاتحة: 1 اعتمدي اللون الرماديّ بمشتقاته، أو البيج بمندرجاته، في قطع الأثاث والاكسسوارات، بدون إبعاد الأبيض عن المشهد. 2 ابتعدي عن اللون البُنيّ، في هذا الموسم. 3 يمكنك اختيار مفروشات الجلد، أو تلك المصنوعة من القماش، وهذه الأخيرة تمتاز حالياً بأنّها تقاوم الحريق والحساسيّة وتراكم الغبار. 4 احرصي على وضع أريكة ضخمة ومقعدين في غرفة المعيشة، وفي وسطها طاولة منخفضة تحتوي على أدراج مخفيّة لتخزين الأغراض، نظراً إلى ضيق مساحات البيوت الحديثة. 5 اختاري الأرائك المريحة التي تتناغم وسائدها المتحرّكة مع حركات جسمك. 6 ابتعدي عن استعمال طاولات غرف الطعام الضخمة، واكتفي بالطاولة المربّعة ذات السطح الزجاج، التي تتسع لـ6 أشخاص أو 8، لتأمين سهولة التواصل بين المدعوّين. 7 احرصي على توفير التضاد اللوني ما بين طاولة الطعام والكراسي التي تحوطها، فإن كانت مثلاً ذات ألوان فاتحة، تكون الكراسي بألون داكنة، والعكس صحيح. 8 برغم اعتماد الأسلوب الحديث في الإضاءة على الإنارة الخفيّة، إلا أنّ حضور الثريا يبقى ضروراً في غرفة الطعام، ولكن مع الابتعاد عن الشكل التقليديّ لها. 9 ابتعدي عن الأحمر في غرفة النوم، وركّزي على الأبيض بهدف إضفاء الراحة والفساحة. 10 اختاري خزانة غرفة نومك من خامة "اللاميكا" التي لا تتأثّر بالخدوش، على أن تفتح بطريقة السحب، مع حلول المرايا على واجهاتها. 11 يشارك السرير الخزانة في وظيفة التخزين، ويأتي منخفضاً ومريحاً وبخلفيّة من الجلد. 12 تعتبر الاكسسوارات ركيزة البيت "المودرن"، ويُمكن اعتماد شكل واحد لها، بأحجام مختلفة ومتدرّجة. 13 زيّني زوايا وطاولات منزلك بـ "الأباجورات" الضخمة ذات الألوان القوية، والجدران بلوحات حديثة، تكون إمّا مرسومة يدويّاً أو مطبوعة، وتتموضع على مستوى النظر.

لمناسبة حلول الخريف، نقدّم لك " أفكاراً لإضفاء أجواء أكثر دفئاً على منزلك "المودرن"، علماً أن خطوط موضة هذا الموسم تتسم بالأثاث العملي والمريح والألوان الفاتحة:


1 اعتمدي اللون الرماديّ بمشتقاته، أو البيج بمندرجاته، في قطع الأثاث والاكسسوارات، بدون إبعاد الأبيض عن المشهد.


2 ابتعدي عن اللون البُنيّ، في هذا الموسم.


3 يمكنك اختيار مفروشات الجلد، أو تلك المصنوعة من القماش، وهذه الأخيرة تمتاز حالياً بأنّها تقاوم الحريق والحساسيّة وتراكم الغبار.


4 احرصي على وضع أريكة ضخمة ومقعدين في غرفة المعيشة، وفي وسطها طاولة منخفضة تحتوي على أدراج مخفيّة لتخزين الأغراض، نظراً إلى ضيق مساحات البيوت الحديثة.


5 اختاري الأرائك المريحة التي تتناغم وسائدها المتحرّكة مع حركات جسمك.


6 ابتعدي عن استعمال طاولات غرف الطعام الضخمة، واكتفي بالطاولة المربّعة ذات السطح الزجاج، التي تتسع لـ6 أشخاص أو 8، لتأمين سهولة التواصل بين المدعوّين.


7 احرصي على توفير التضاد اللوني ما بين طاولة الطعام والكراسي التي تحوطها، فإن كانت مثلاً ذات ألوان فاتحة، تكون الكراسي بألون داكنة، والعكس صحيح.


8 برغم اعتماد الأسلوب الحديث في الإضاءة على الإنارة الخفيّة، إلا أنّ حضور الثريا يبقى ضروراً في غرفة الطعام، ولكن مع الابتعاد عن الشكل التقليديّ لها.


9 ابتعدي عن الأحمر في غرفة النوم، وركّزي على الأبيض بهدف إضفاء الراحة والفساحة.


10 اختاري خزانة غرفة نومك من خامة "اللاميكا" التي لا تتأثّر بالخدوش، على أن تفتح بطريقة السحب، مع حلول المرايا على واجهاتها.


11 يشارك السرير الخزانة في وظيفة التخزين، ويأتي منخفضاً ومريحاً وبخلفيّة من الجلد.


12 تعتبر الاكسسوارات ركيزة البيت "المودرن"، ويُمكن اعتماد شكل واحد لها، بأحجام مختلفة ومتدرّجة.


13 زيّني زوايا وطاولات منزلك بـ "الأباجورات" الضخمة ذات الألوان القوية، والجدران بلوحات حديثة، تكون إمّا مرسومة يدويّاً أو مطبوعة، وتتموضع على مستوى النظر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.