عالمي

روحاني: السعودية شقيقة وصديقة لإيران في المنطقة

وكالات

وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في حديث له، اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية بشقيقة وصديقة لإيران في المنطقة، مؤكداً مشاطرته رغبة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في إزالة "التوترات

وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في حديث له، اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية بشقيقة وصديقة لإيران في المنطقة، مؤكداً مشاطرته رغبة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في إزالة "التوترات الطفيفة" بين البلدين، تحقيقاً للمصالح المشتركة ومصلحة العالم الإسلامي، على حد تعبيره.

 

وذكر موقع "تسنيم" القريب من الحرس الثوري أن روحاني أكد في كلمة له أمام أعضاء بعثة الحج على ضرورة التنسيق في موسم الحج بين الإيرانيين. وواصل بالقول إن المملكة العربية السعودية هي شقيقة وصديقة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة، و"تربطنا بها قواسم مشتركة ومصالح متبادلة كثيرة"، مؤكداً ضرورة المضي قدماً نحو رفع مستوى العلاقات والتواصل بين البلدين.

 

وفي معرض إشارته إلى رسالة التهنئة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين للرئيس روحاني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، قال إن "الأمر كان واضحاً في تهنئة العاهل السعودي التي بعثها لي، وفي ردي على هذه التهنئة. الجانبان يرغبان في إزالة التوترات الطفيفة تحقيقاً للمصالح المشتركة ومصلحة العالم الإسلامي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.