اقتصاد

افتتاح معرض "الصين والدول العربية"

فتتح في مدينة ينتشوان الواقعة شمال غربي الصين معرض "الصين والدول العربية لعام 2013" بحضور عدد من الملوك العرب وقادة بعض دول العالم.

فتتح في مدينة ينتشوان الواقعة شمال غربي الصين معرض "الصين والدول العربية لعام 2013" بحضور عدد من الملوك العرب وقادة بعض دول العالم.
وأرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ خطاب تهنئة بمناسبة افتتاح المعرض قال فيه إن " للمعرض أهمية كبيرة في تعزيز التعاون بين الصين والدول العربية".
وقد حضر مراسم المعرض الذي افتتح الأحد ويستمر حتى 19 من سبتمبر / أيلول، الملك عبد الله ملك الأردن وحمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين وبعض الزعماء الأجانب الآخرين.
ويشمل المعرض أنشطة تجارية وندوات حول الزراعة والطاقة والتمويل والثقافة والتعليم والسياحة.
موارد الطاقة
وقد ألقى يو تشينغ شينغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني بإلقاء كلمة بمناسبة افتتاح المعرض المقام في عاصمة اقليم نينغشيا الذي يتمتع بالحكم الذاتي.
ودعا يو لتوسيع نطاق التعاون مع الدول العربية في موارد الطاقة والتبادل التجاري.
وقال إن الصين والدول العربية يجب أن تسعى لتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري.
وقد وجهت الدعوة للكويت للمشاركة كضيف شرف للمعرض.
ووفقا لصندوق التنمية العربية الاقتصادي في الكويت، استثمرت الكويت 887 مليون دولار أمريكي في 35 مشروعا في الصين خلال الثلاثين عاما الماضية.
يذكر أن المعرض كان يقام في السابق تحت عنوان "معرض نينغشيا التجاري والاستثماري الدولي والمنتدى الاقتصادي والتجاري للصين والدول العربية".
منتجات حلال
وعلى هامش المعرض، افتتح في مدينة ينتشوان أكبر مركز تجاري للمنتجات الحلال وذلك في إطار سعي الصين للمنافسة بقوة في الأسواق العربية.
ويتزامن المعرض أيضا مع فعاليات "الأسبوع الدولي لثقافة الأطعمة الاسلامية" الذي بدأ في الثالث عشر من سبتمبر / ايلول الجاري.
وتضم ينتشوان نحو 176 مشروعا للمنتجات الحلال في الوقت الحالي.
ويقول أحد المسؤولين في اقليم نينغشيا إن " هدف إقامة مركز الأطعمة الحلال ليس فقط لتغطية الاحتياجات المحلية ولكن للمنافسة في الأسواق العربية ".
يذكر أن نينغشيا بها أكثر من 10% من مسلمي الصين البالغ عددهم 20 مليون نسمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.