عالمي

26 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف مجلس عزاء بشمال العراق

وكالات

قتل 26 شخصا على الأقل السبت، حين فجر انتحاري نفسه داخل مجلس عزاء في شمال العراق، وفق ما أفاد مصدر طبي، حيث وقع التفجير الذي أسفر أيضا عن 46 جريحا في ناحية بعشيقة التي تبعد 20 كلم شمال

قتل 26 شخصا على الأقل السبت، حين فجر انتحاري نفسه داخل مجلس عزاء في شمال العراق، وفق ما أفاد مصدر طبي، حيث وقع التفجير الذي أسفر أيضا عن 46 جريحا في ناحية بعشيقة التي تبعد 20 كلم شمال مدينة الموصل، حين قام انتحاري بتفجير نفسه داخل خيمة أقيم فيها مجلس عزاء، وفق ما أورد الطبيب شيت عبد في مستشفى الموصل.

 

وأقيم مجلس العزاء لرجل في الخامسة والأربعين من عمره قضى في حادث سيارة، ينتمي إلى طائفة الشبك التي تشكل أقلية، حيث تعرضت طائفة الشبك لعمليات تهجير من قبل الجماعات المتطرفة في مدينة الموصل، ما دفعها إلى الانتقال إلى مخيمات خارج المدينة.

 

ويمثل الشبك في البرلمان العراقي نائب واحد هو محمد جمشيد عبدالله، ويتوزعون في قرى تحيط بمدينة الموصل وسهل نينوى شمال العراق، وتطلق تسمية الشبك على مجموعة كردية، وذلك نظرا لتشابك معتقداتها الدينية مع ديانات قديمة وحديثة.

 

إلى ذلك، قتل شرطي وأصيب اثنان آخران في هجومين منفصلين، استهدفا دوريتين للشرطة في الموصل، وفي شمال بغداد، قتل رجل وأصيبت ثلاث نساء بانفجار عبوة ناسفة استهدفت فلاحين يستقلون سيارة على الطريق الرئيسي جنوب ناحية الدجيل (60 كلم شمال بغداد).

 

وتتزامن الهجمات في العراق مع عمليات متواصلة تنفذها قوات الأمن لملاحقة المسلحين وخصوصا حول بغداد.

 

والجمعة، قتل ثلاثون شخصا وأصيب 24 آخرون بجروح في تفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا الجمعة مصلين سنة وشيعة وسط مدينة بعقوبة، شمال شرق بغداد.

 

ويشهد العراق أعمال عنف شبه يومية أسفرت منذ مطلع العام الجاري عن سقوط أكثر من أربعة آلاف قتيل، استناداً إلى مصادر طبية وأخرى أمنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.