عالمي

اجتماع للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن لبحث ملف سوريا

وكالات

يجتمع الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت نيويورك لمتابعة مشاوراتهم حول سبل تفكيك الترسانة الكيماوية السورية، وفق ما أفاد دبلوماسيون

يجتمع الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت نيويورك لمتابعة مشاوراتهم حول سبل تفكيك الترسانة الكيماوية السورية، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

 

وكان الأعضاء الدائمون، وهم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين، قد بدأوا، أمس الثلاثاء، مناقشة مشروع قرار فرنسي يلحظ هذا التفكيك مع التهديد بضربة عسكرية في حال لم يتم ذلك.

 

لكن اجتماعا لمجلس الأمن كان مقررا بعد ظهر الثلاثاء ألغي في اللحظة الأخيرة بناء على طلب موسكو التي رفضت المشروع الفرنسي.

 

وأعلنت فرنسا أنها على استعداد لتعديل مشروع قرارها ضمن حدود معينة، لكنها تعتزم وكذلك الولايات المتحدة، إبقاء الخيار العسكري مطروحا كوسيلة ضغط على نظام بشار الأسد.

 

وبمبادرة من روسيا، اعلنت دمشق انها تريد وضع ترسانتها الكيماوية تحت اشراف دولي عبر الانضمام الى اتفاقية 1993التي تحظر هذه الاسلحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.