عالمي

بوتين يحث واشنطن للتخلي عن الضربة لتفعيل مقترح الكيماوي

وكالات

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، أنه على الولايات المتحدة أن تتخلى عن توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا بهدف تفعيل المبادرة الروسية بوضع الترسانة الكيماوية السورية تحت رقابة دولية

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، أنه على الولايات المتحدة أن تتخلى عن توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا بهدف تفعيل المبادرة الروسية بوضع الترسانة الكيماوية السورية تحت رقابة دولية.

 

وقال بوتين كما نقل عنه التلفزيون الروسي "كل ذلك له معنى ويمكن تنفيذه إذا تخلى الجانب الأميركي وجميع من يدعمونه عن اللجوء الى القوة" ضد النظام السوري.

 

وقبل ذلك، دعت موسكو إلى مشاورات طارئة في مجلس الأمن الليلة في تمام الثامنة مساء بتوقيت غرينتش لبحث الملف السوري.

 

ومن جانبه، عبر سفير روسيا لدى فرنسا اليوم الثلاثاء عن استعداد بلاده للتفاوض بشأن استصدار قرار للامم المتحدة يتضمن رقابة دولية على الأسلحة الكيماوية السورية لكنه يستبعد اللجوء لاستخدام القوة لفرض القرار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.