عالمي

رايس: حصلنا على دعم دولي للقيام بعمل عسكري ضد الأسد

وكالات

قالت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي الأميركية، في كلمتها عن سوريا لقد "حصلنا على دعم دولي للقيام بعمل عسكري ضد نظام الأسد"، داعية كل الأطراف إلى التفاوض على عزل الأسد والحفاظ على الدولة

قالت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي الأميركية، في كلمتها عن سوريا لقد "حصلنا على دعم دولي للقيام بعمل عسكري ضد نظام الأسد"، داعية كل الأطراف إلى التفاوض على عزل الأسد والحفاظ على الدولة السورية.

 

وقال رايس إن استخدام الأسد للسلاح الكيماوي يهدد الأمن القومي الأميركي، وإن رفض الرد العسكري على نظام الأسد يثير الشكوك حول قدرات واشنطن.

 

وترى سوزان رايس أن الضربة العسكرية المحدودة هي الأنسب لمنع الأسد من استخدام الكيماوي، مؤكدة أن واشنطن ستسعى لعقد جنيف 2 بعد أي ضربات عسكرية.

 

وحذرت مستشارة الأمن القومي الأسد وحلفاءه من مغبة الرد على الضربة العسكرية المحتملة، وأن الضربة العسكرية لنظام الأسد لن تسهم في تغيير نظامه، بل ستكون محدودة ورادعة، مضيفة أن الضربة العسكرية لنظام الأسد ستمنعه من استخدام الكيماوي.

 

وحملت رايس روسيا مسؤولية منع التحرك الدولي لوقف نظام الأسد، في وقت بات الرد العسكري على نظام الأسد أمرا ضروريا، لأن الامتناع عن ضربه سيثير الشكوك حول قدرات واشنطن.

 

وجددت سوزان موقف الإدارة الأميركية من نظام الأسد بقولها "لن نسمح للإرهابيين في العالم باستخدام الأسلحة غير التقليدية، وعدم الرد على نظام الأسد يتيح لآخرين امتلاك واستخدام السلاح الكيماوي".

 

وقالت رايس إنه "لا بد من رد دولي على استخدام نظام الأسد السلاح الكيماوي، رغم تخوف من سقوط هذا السلاح بيد المتطرفين"، وعادت رايس لتؤكد استخدام النظام السوري للكيماوي أكثر من مرة، وهو يمتلك أكبر مخزون للأسلحة الكيماوية في العالم.

 

وحسب مستشارة الأمن القومي الأميركي، فقد استخدمت قوات النظام السلاح الكيماوي في محيط دمشق، وإن مسؤولين كبارا في نظام الأسد كانوا وراء استخدامه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.