عالمي

أشتون: معلومات تشير إلى مسؤولية الأسد عن هجوم الكيماوي

وكالات

قالت كاثرين أشتون، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إن 28 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، اتفقت على أن المعلومات المتاحة تظهر على ما يبدو أدلة قوية على أن الحكومة السورية شنت هجوماً كيماوياً في أغسطس/

قالت كاثرين أشتون، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إن 28 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، اتفقت على أن المعلومات المتاحة تظهر على ما يبدو أدلة قوية على أن الحكومة السورية شنت هجوماً كيماوياً في أغسطس/آب.

 

وكانت أشتون تتحدث في نهاية اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في عاصمة ليتوانيا فيلنيوس، حيث ناقشوا الوضع في سوريا والرد الأوروبي.

 

ورحب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، السبت، بإعلان الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الجمعة، أن فرنسا ستنتظر تقرير مفتشي الأمم المتحدة حول الأسلحة الكيماوية في سوريا قبل الضربات المحتملة، وفق ما أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين أشتون.

 

وقالت أشتون في ختام اجتماع وزراء الخارجية في فيلنيوس "نرحب بشدة بتصريحات هولاند".

 

وكان الرئيس الفرنسي أعلن، الجمعة، أنه سينتظر تقرير مفتشي الأمم المتحدة حول الهجوم الكيماوي في 21 آب/أغسطس في سوريا قبل توجيه أي ضربة إلى النظام السوري، مؤكداً أن فرنسا لن تضرب سوى أهداف عسكرية.

 

وقال هولاند في مؤتمر صحافي إثر انتهاء قمة مجموعة العشرين في مدينة سان بطرسبورغ الروسية الجمعة "سننتظر تقرير المفتشين كما سننتظر تصويت الكونغرس" الأميركي الذي من المتوقع أن يبدأ بمناقشة الموضوع اعتباراً من الاثنين المقبل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.