ديكور

كيف نعتني بالأزهار المنزلية بطريق سليمة وصحية؟!!

إن النباتات والأزهار المنزلية لها دور رئيسي وهام في إضفاء سحر خاص على ديكور المنزل، حيث أنً باقات الزهور الملونة تحتل مكانة كبيرة في ديكورات المنزل، ويجب توزيعها في أماكن متفرقة، مع مراعاة تنسيقها بشكل صحيح وبأشكال وأحجام مختلفة، ووضعها بعيدًا عن الضوء إذا كانت طبيعية أو صناعية، لأن الضوء يفقدها لونها ورونقها، إذا تعرضت له لفترة طويلة، ومن أهم النصائح للعناية بالنباتات داخل المنازل، هي: • استخدام النباتات والأزهار الطبيعية أكثر من غيرها، لكونها تتمتع بالنضارة وبأريجها الذي ينتشر بأجواء المنزل، حيث أن الزهور تتطلب اهتمامًا خاصًا من أصحاب المنزل كي تعيش أطول فترة ممكنة. • يجب على أصحاب المنزل المهتمين بالزهور مراعاة قطع فروع النبتة بمقص أو سكين حاد حتى لا تتأذى النبتة. • إذا حدث كسر لساق النبات أو غصنها، يجب عدم إهمال ذلك، ووضع عود صغير بجوار الكسر، وأن يلصقوه بشريط لاصق، حتى يضمنوا امتصاص النبتة للماء بصورة أفضل وبطريقة صحيحة. • كما يجب إحداث شقوقًا في الأطراف الغليظة للنبات قبل وضعه في الماء، حتى لا تتجمع فقاعات الهواء، وتمنع دخول الماء إلى الأعناق، ويجب أن يقوموا بقطع الأعناق دائما تحت الماء.

إن النباتات والأزهار المنزلية لها دور رئيسي وهام في إضفاء سحر خاص على ديكور المنزل، حيث أنً باقات الزهور الملونة تحتل مكانة كبيرة في ديكورات المنزل، ويجب توزيعها في أماكن متفرقة، مع مراعاة تنسيقها بشكل صحيح وبأشكال وأحجام مختلفة، ووضعها بعيدًا عن الضوء إذا كانت طبيعية أو صناعية، لأن الضوء يفقدها لونها ورونقها، إذا تعرضت له لفترة طويلة، ومن أهم النصائح للعناية بالنباتات داخل المنازل، هي:

 


• استخدام النباتات والأزهار الطبيعية أكثر من غيرها، لكونها تتمتع بالنضارة وبأريجها الذي ينتشر بأجواء المنزل، حيث أن الزهور تتطلب اهتمامًا خاصًا من أصحاب المنزل كي تعيش أطول فترة ممكنة.

 


• يجب على أصحاب المنزل المهتمين بالزهور مراعاة قطع فروع النبتة بمقص أو سكين حاد حتى لا تتأذى النبتة.

 


• إذا حدث كسر لساق النبات أو غصنها، يجب عدم إهمال ذلك، ووضع عود صغير بجوار الكسر، وأن يلصقوه بشريط لاصق، حتى يضمنوا امتصاص النبتة للماء بصورة أفضل وبطريقة صحيحة.

 


• كما يجب إحداث شقوقًا في الأطراف الغليظة للنبات قبل وضعه في الماء، حتى لا تتجمع فقاعات الهواء، وتمنع دخول الماء إلى الأعناق، ويجب أن يقوموا بقطع الأعناق دائما تحت الماء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.