ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات صباح الأربعاء شرق اليابان قبالة الساحل المطل على المحيط الهادئ، حسب ما أعلن المرصد الأميركي للزلازل، في حين أكد مركز الأرصاد الجوية الياباني ألاّ خطر بحدوث تسونامي

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات صباح الأربعاء شرق اليابان قبالة الساحل المطل على المحيط الهادئ، حسب ما أعلن المرصد الأميركي للزلازل، في حين أكد مركز الأرصاد الجوية الياباني ألاّ خطر بحدوث تسونامي من جرائه.

 

وقال المرصد الأميركي إن الزلزال وقع عند الساعة 09,18 (00,18 تغ)على عمق 404 كلم تحت المحيط الهادئ، وعلى بعد 637 كلم جنوب العاصمة طوكيو، حيث اهتزت المباني.

 

وبعد مرور نصف ساعة على الزلزال لم تكن وسائل الإعلام اليابانية قد سجلت أي وفاة أو إصابة أو حتى أضرار كبيرة في البلاد.

 

ومن جهتها، أكدت شركة تيبكو المشغلة لمحطة فوكوشيما النووية عدم تسبب الزلزال بأية مشكلة جديدة في المحطة المنكوبة من جراء زلزال 11 اذار/مارس 2011 الضخم والتسونامي الهائل الذي تلاه.

 

وقال متحدث باسم الشركة لفرانس برس "لقد تحققنا من عدم وجود أي شيء غير اعتيادي" بعد الزلزال، مضيفا أن فرقا مختصة ستقوم بدوريات في أرجاء المحطة الشاسعة للتأكد من عدم حدوث أضرار إضافية بسبب الزلزال الجديد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.