فلسطيني

الناتو: يجب الرد بصرامة على "كيماوي الأسد" حتى لا يتكرر

وكالات

قال الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسين في مؤتمر صحافي من بروكسل إنه لا يمكن تجاهل الهجوم الكيماوي ضد المدنيين في سوريا، وأضاف: "يجب الرد بشكل حازم وقوي على تلك الجريمة حتى لا تتكرر"، مشيراً الى أن عدم الرد

قال الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسين في مؤتمر صحافي من بروكسل إنه لا يمكن تجاهل الهجوم الكيماوي ضد المدنيين في سوريا، وأضاف: "يجب الرد بشكل حازم وقوي على تلك الجريمة حتى لا تتكرر"، مشيراً الى أن عدم الرد بقوة يعني السماح للأنظمة الديكتاتورية بالتمادي في قتل الشعوب.

 

واعتبر أن الوضع في سوريا معقد جداً وبالتالي الإجراءات فيها معقدة.

 

وشدد على أهمية تكثيف العمل الدولي لمنع استخدام الأسلحة الكيماوية مستقبلاً، مؤكداً أن هناك أدلة كافية تدين النظام السوري وتؤكد تورّطه في استخدام الغازات السامة في الغوطة بريف دمشق.

 

وأكد أنه على قناعة شخصية بأن الحكومة السورية مسؤولة عن الهجوم الكيماوي الذي راح ضحيتها المئات من القتلى بينهم الكثير من النساء والأطفال.

 

واعتبر راسموسين أن الهجوم على أي دولة بحلف الناتو هو اعتداء على الحلف بأكمله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.