بحضور رئيس بلدية القدس نير بركات تم صباح اليوم وبأجواء احتفالية تدشين البناية الجديدة لمدرسة بيت حنينا الأساسية للبنات، حيث حضر مراسم الاحتفال كينلي طورباز مدير ادارة المعارف في بلدية القدس، و لارا مباريكي مديرة المعارف العربية في البلدية، أحمد مدلج مدير التعليم الثانوي، كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف، المفتش وحيد موسى ووجهاء من بيت حنينا والمنطقة برز منهم رئيس لجنة اهالي بيت حنينا أحمد العملة، حيث أكدوا على الدور الهام الذي قامت به البلدية بتوفير ظروف تعليمية وتربوية للطالبات خاصة بعد انتقالهن من خمس بنايات مستأجرة الى بناية جديدة مكونة من أربع وعشرين صفا اضافة الى المرافق والملاعب. مديرة المدرسة المربية مها مدلج رحبت برئيس البلدية والحضور وعبرت عن عميق شكرها لهذا الانجاز الرائع الذي يخدم طالبات بيت حنينا والمنطقة، وقالت مدلج: " أنّ هذا الحلم أصبح حقيقة وأن جميع الطالبات والمعلمات سعيدات بهذه الظروف التي من شأنها أن تؤثر ايجابيا على العملية التربوية وعلى المناخ التحصيلي العلمي في المدرسة". بعد الاستقبال قام رئيس البلدية نير بركات بجولة في المدرسة الجديدة حيث دخل غرفة صف المعلمة شروق عطيلة معلمة اللغة العبرية وتحدّث مع الطالبات اللاتي تمنين له سنة مباركة، وطلبن منه توفير نقليات ومختبرات وحواسيب حديثة للمدرسة، حيث أجابهن رئيس البلدية بكلمة "نعم على الفور"، ثم تجول بعدها في صف المعلمة خيرية أبو شوشة معلمة الرياضيات واطلع على الاساليب الحديثة في تعليم مادة الرياضيات وباقي المواد. وفي نهاية اللقاء تحدث رئيس البلدية عن مساعيه لسد الفجوات القائمة مؤكدا بأنه قام خلال فترة ببناء نحو 500 غرفة تدريسية في جهاز التعليم في شرقي القدس وان تكلفة بناء المدرسة تقدر بنحو 24 مليون شيكل. ويذكر انه يتعلم في مبنى المدرسة الابتدائية الجديدة في بيت حنينا هذا العام 575طالبة، بينما يتعلم في كل المدراس الابتدائية في القدس الشرقية، حوالي( 24،444) طالب وطالبه بما في ذلك التعليم الخاص، و ان هذا العام سوف يتم افتتاح 121 صفاً من الصفوف الدراسية الجديدة في شرقي القدس:16صفاً دراسياً لرياض الاطفال، مبنى للمدرسة الابتدائية في بيت حنينا والتي تتألف من 24 صفاً دراسياً، ومبنى جديد في المدرسة الثانوية الشاملة للبنات والتي تتألف من 24صفاً دراسياً في حي بيت حنينا، ومبنى جديد في المدرسة الابتدائية "عمال" في حي رأس العمود، يحتوي على 9 من الصفوف الدراسية، ومبنى جديد تابع لمدرسة "البكرية" في حي شعفاط تحتوي على 10 غرف صفية جديدة، وكذلك مبنى جديد للمدرسة الابتدائيةالجديدة للبنات في السواحرة والتي تشتمل على 14 صفاً دراسياً. وبالإضافة إلى ذلك، ما يقرب من 250 صفاً دراسياً إضافياً من أجل استخدامها لرياض الأطفال، كما أن المدارس المخصصة للوسط العربي في شرقي القدس ما زالت في مراحل التخطيط والتنفيذ المختلفة".

بحضور رئيس بلدية القدس نير بركات تم صباح اليوم وبأجواء احتفالية تدشين البناية الجديدة لمدرسة بيت حنينا الأساسية للبنات، حيث حضر مراسم الاحتفال كينلي طورباز مدير ادارة المعارف في بلدية القدس، و لارا مباريكي مديرة المعارف العربية في البلدية، أحمد مدلج مدير التعليم الثانوي، كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف، المفتش وحيد موسى ووجهاء من بيت حنينا والمنطقة برز منهم رئيس لجنة اهالي بيت حنينا أحمد العملة، حيث أكدوا على الدور الهام الذي قامت به البلدية بتوفير ظروف تعليمية وتربوية للطالبات خاصة بعد انتقالهن من خمس بنايات مستأجرة الى بناية جديدة مكونة من أربع وعشرين صفا اضافة الى المرافق والملاعب.

 

مديرة المدرسة المربية مها مدلج رحبت برئيس البلدية والحضور وعبرت عن عميق شكرها لهذا الانجاز الرائع الذي يخدم طالبات بيت حنينا والمنطقة، وقالت مدلج: " أنّ هذا الحلم أصبح حقيقة وأن جميع الطالبات والمعلمات سعيدات بهذه الظروف التي من شأنها أن تؤثر ايجابيا على العملية التربوية وعلى المناخ التحصيلي العلمي في المدرسة".

 

بعد الاستقبال قام رئيس البلدية نير بركات بجولة في المدرسة الجديدة حيث دخل غرفة صف المعلمة شروق عطيلة معلمة اللغة العبرية وتحدّث مع الطالبات اللاتي تمنين له سنة مباركة، وطلبن منه توفير نقليات ومختبرات وحواسيب حديثة للمدرسة، حيث أجابهن رئيس البلدية بكلمة "نعم على الفور"، ثم تجول بعدها في صف المعلمة خيرية أبو شوشة معلمة الرياضيات واطلع على الاساليب الحديثة في تعليم مادة الرياضيات وباقي المواد.

 

وفي نهاية اللقاء تحدث رئيس البلدية عن مساعيه لسد الفجوات القائمة مؤكدا بأنه قام خلال فترة ببناء نحو 500 غرفة تدريسية في جهاز التعليم في شرقي القدس وان تكلفة بناء المدرسة تقدر بنحو 24 مليون شيكل.

 

ويذكر انه يتعلم في مبنى المدرسة الابتدائية الجديدة في بيت حنينا هذا العام 575طالبة، بينما يتعلم في كل المدراس الابتدائية في القدس الشرقية، حوالي( 24،444) طالب وطالبه بما في ذلك التعليم الخاص، و ان هذا العام سوف يتم افتتاح 121 صفاً من الصفوف الدراسية الجديدة في شرقي القدس:16صفاً دراسياً لرياض الاطفال، مبنى للمدرسة الابتدائية في بيت حنينا والتي تتألف من 24 صفاً دراسياً، ومبنى جديد في المدرسة الثانوية الشاملة للبنات والتي تتألف من 24صفاً دراسياً في حي بيت حنينا، ومبنى جديد في المدرسة الابتدائية "عمال" في حي رأس العمود، يحتوي على 9 من الصفوف الدراسية، ومبنى جديد تابع لمدرسة "البكرية" في حي شعفاط تحتوي على 10 غرف صفية جديدة، وكذلك مبنى جديد للمدرسة الابتدائيةالجديدة للبنات في السواحرة والتي تشتمل على 14 صفاً دراسياً. وبالإضافة إلى ذلك، ما يقرب من 250 صفاً دراسياً إضافياً من أجل استخدامها لرياض الأطفال، كما أن المدارس المخصصة للوسط العربي في شرقي القدس ما زالت في مراحل التخطيط والتنفيذ المختلفة".





















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.