ديكور

ألوان ديكور 2013 ترفع شعار "للجريئات فقط"

انثري عدة خدديات من اللون الأزرق الزاهي المتوسط الدرجة، ولا مانع من وضع خدديات أخرى بألوان الفوشيا أو الوردي أو الأصفر أو مزيج درجات اللون الأزرق. يمكنكِ أيضا إحياء المكان بتزيينه بزهريات صغيرة الحجم، من اللون الأصفر الزاهي، ولا تنسي أن يكون لون الستائر من درجة اللون بالبنفسجي المائل للفوشيا.

لم تعد صيحة ألوان الديكور منذ السابق، ففي وقت ليس ببعيد عندما تشرعين في تغيير ديكور منزلكِ، واختيار ألوان جديدة فيه، لم تخرج دائرة اختياراتكِ عن الألوان الترابية، وإذا كنتِ من محبي الألوان الزاهية فسوف تدمجين درجات البني مع اللون البرتقالي أو الأحمر القاتم.
في حين أن عام 2013 بدأ بداية قوية في عالم الديكور، حيث اتسمت ألوانه بالجرأة إذ يمكنكِ سيدتي أن تتخذي من اللون الأخضر لونا صريحا داخل المنزل دون منافس!
وحتى لا نطيل عليكِ، نعرض مجموعة من أفكار الديكور التي تتسم بالألوان الجريئة والمستوحاة من صيحة عام 2013، لتختاري ما يتناسب مع ذوقكِ الخاص.
هل جربتِ دهان حوائط إحدى غرف منزلكِ باللون الأخضر الناصع بما فيه دهان السقف أيضا بذات اللون؟، ربما تكون إجابتكِ بـلا، لهذا إليكِ ذلك الخليط من الألوان.
فإذا كنتِ من محبي درجة اللون الأخضر الزاهي وترغبين في تنفيذها في غرفة المعيشة على سبيل المثال، فعليكِ اتباع عدة أمور:
- احرصي بعد دهان جدران الغرفة باللون الأخضر الناصع، على دهان طبقة إضافية تالية تعطي لمعة للدهان، حتى لا يبدو اللون باهتا وكأنه مدهون منذ فترة طويلة.
- اتركي أحد الجدران باللون الأخضر الناصع، وبطنيه بورق حائط باللون الأسود المنقوش بزخارف بيضاء، ليكسر حدة ولمعة اللون في الغرفة.
- اختاري لون أثاث داكنا إلى حد كبير، فكري في اللون الرمادي بدرجاته على سبيل المثال.
- لا مانع من إضافة براويز صور بدرجات مأخوذة من اللون الأخضر، أو ممزوجة بلون متناسق معه وليكن الأصفر.
- وأخيرا، اختاري سجادة تجمع بين اللون الرمادي المطبق في طقم الأثاث، على أن تحتوي أيضا على درجة الأخضر.

أما إذا كنتِ ترغبين في إضاءة لمسات واضحة على ديكور المنزل، دون أن تطبقي ألوانا صريحة، إذن عليكِ اختيار اكسسوارات من الألوان الجريئة الدارجة.
فكري في تزيين المنزل بزهرية من اللون الأخضر الزمرد، أو ما رأيكِ في تزيين خزانة غرفة الطعام، بأطباق وأكواب من ألوان زاهية وليكن بتموجات البحر.
أضيفي لمسة من الحيوية والإشراق على ديكور منزلكِ، باختيار درجة لون حبات الخردل "المستردة"، ليكون لونا أساسيا في الديكور.
اجعلي من لون المستردة أحد عناصر الألوان المستخدمة في الغرفة، وليكن لون الأريكة فقط هو اللون الأصفر المشرق، يمكنكِ دمج اللون مع اختيارات عدة مثل اللون الرمادي أو البنفسجي أو الأخضر أو البني أو الأسود، أو جميعها معا من خلال وضع خدديات مبطنة بقماش يجمع الألوان السابقة في زخارف أو تقليمات.
وبما أن اللون زاهٍ بما فيه الكفاية، فلا داعي لاختيار ألوان جدران صارخة واكتفي باللون البيج الهادئ سيفي بالغرض.
زيني الحائط الخلفي للأريكة ببراويز مختلفة الأحجام وتجمع بين إطارات متباينة الشكل، ما بين بيضاوي ومستطيل ومربع، على أن تثبتيها في الحائط بشكل عشوائي راقٍ.
طبقي درجات اللون البنفسجي بلمساته الدافئة، مع مزجه باللون الرمادي والأزرق بلون المحيط!
اختاري دهان الحائط بدرجتين من اللون البنفسجي، على أن تكون الدرجة الأفتح هي أساس الدهان، مع عمل خطوط طويلة متوسطة العرض بدرجة داكنة عن الأولى نوعا ما.
اختاري أثاثكِ من اللون الرمادي المتوسط الدرجة ليعكس الطلة الدافئة في المكان، مع وضع كونسول وباف من درجة البنفسجي المائلة للفوشيا، لتجعل المكان أكثر حيوية.
انثري عدة خدديات من اللون الأزرق الزاهي المتوسط الدرجة، ولا مانع من وضع خدديات أخرى بألوان الفوشيا أو الوردي أو الأصفر أو مزيج درجات اللون الأزرق.
يمكنكِ أيضا إحياء المكان بتزيينه بزهريات صغيرة الحجم، من اللون الأصفر الزاهي، ولا تنسي أن يكون لون الستائر من درجة اللون بالبنفسجي المائل للفوشيا.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.