اختتم ليلة امس السبت وبنجاح مهرجان رمضان للتسوق في القدس الذي نظم بمبادرة من مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية بهدف انعاش الحركة التجارية في القدس . وشهد مساء الجمعة اليوم قبل الاخير من اختتام المهرجان احتفالا جماهيريا حاشدا تخللته عروض كشفية وفنية وتقدمه وزير ومحافظ القدس عدنان الحسيني وسيادة الاب المطران عطالله حنا وعدد كبير من رجال الاعمال بينهم اعضاء في مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية فيما انضم عدد من الاطر الشبابية من بينهم اتحاد الطلاب المقدسي ومجموعة وطن وغيرهما للتأكيد على اهمية هذا الحدث التجاري الاقتصادي . واشاد وزير القدس ومحافظها الحسيني بالجهد الكبير الذي ادى الى اطلاق ونجاح هذا المهرجان الاول من نوعه ووصفه بانه مثل كرة الثلج التي كلما تدحرجت كبرت اكثر واشار الى ان ليلة الجمعة 2-8 وقبل يوم واحد من نهاية المهرجان ، كانت ليلة كبيرة بكل المقاييس في القدس ويجب ان تتكرر مثل هذه الفعاليات التي تعيد الحياة الى القدس واسواقها وشوارعها . واكد الاب عطالله حنا مطران الروم الارثوذكس في القدس وسبسطية ان مهرجان القدس الرمضاني نجح بتكاتف ايدي جميع ابناء الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين غيورين على مدينتهم التي يرفضون بكل قوة تهويدها وتغيير معالمها العربية الفلسطينية . واعتبر الدكتور باسم ابو عصب الرئيس الفخري لنادي الهلال ان المهرجان ترك بصمة مهمة في كيفية العمل في القدس من حيث دعمها للنهوض التجاري والاقتصادي الحقيقي بعيدا عن الكلام الكبير والشعارات التي لا معنى لها . وتمنى للمهرجان والقائمين عليه الاستمرار وتحقيق المزيد من النجاحات مستقبلا. . وقال رجل الاعمال اسامة صلاح عضو مجموعة القدس للتنمية ان المهرجان اختتم والحمد لله بنجاح ، حيث اننا لم نحصل منذ 40 عاما على مثل هذه الاجواء والامان الذي شعر به المقدسيون وهم يتجولون في شوارع مدينتهم . واضاف لقد رسم المهرجان البسمة على وجوه الاطفال والتجار وجميع اهالي القدس لاننا استطعنا تقليص نسبة الذين يتسوقون من القدس الغربية من خلال تواجدهم في اهم شارع تجاري في المدينة وهو شارع صلاح الدين ، وما ميّز رمضان هذا العام من احتفالات دينية واهازيج وكشافة كانت من اجمل ما يكون .. وثبت ان اهل القدس عمالقة في الصمود وانهم ابناء بررة محبون لقدسهم يثبتون جدارتهم عندما تناديهم قدسهم الحبيبة . واعرب عن شكره الجزيل لعطوفة محافظ ومعالي وزير القدس عدنان الحسيني الذي كان على رأس فعاليات المهرجان لدى انطلاقه وعلى ابواب اختتامه بنجاح . كما شكر الاب عطاالله حنا على دوره الوطني الرائد في الدفاع عن القدس ومشاركته ابنائها من المسلمين احتفالاتهم الدينية . وكان المهندس ورجل الاعمال سامر نسيبة رحب بانضمام مجموعات شبابية من بينها اتحاد الطلبة و مجموعة من رجال الأعمال و التجار لمهرجان رمضان للتسوق ليلة الجمعة . وقال ان انضمام حملة عّيد في بلادك للمهرجان تأكيد على نجاح مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية بتحويل الحدث إلى مهرجان وطني تلتف حوله الرموز الوطنية و الدينية و الاقتصادية و الطلابية و أننا حققنا الهدف بكسر حاجز هام وهو انتقال المقدسيين من موقع الانتظار و العمل بردات الفعل إلى موقع المبادر. وهذا النجاح والالتفاف الكبير يحتم علينا تكرار المهرجان وتحويله إلى حدث وتقليد سنوي بل و العمل على تنظيم مهرجانات دائمة في القدس.

اختتم ليلة امس السبت  وبنجاح مهرجان رمضان للتسوق في القدس الذي نظم بمبادرة من مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية بهدف انعاش الحركة التجارية في القدس . وشهد مساء الجمعة  اليوم قبل الاخير من اختتام المهرجان احتفالا جماهيريا حاشدا  تخللته  عروض كشفية وفنية وتقدمه وزير ومحافظ القدس عدنان الحسيني وسيادة الاب المطران عطالله حنا وعدد كبير من رجال الاعمال بينهم اعضاء في مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية فيما انضم عدد من الاطر الشبابية من بينهم اتحاد الطلاب المقدسي  ومجموعة وطن  وغيرهما للتأكيد على اهمية هذا الحدث التجاري الاقتصادي . 

واشاد وزير القدس ومحافظها الحسيني بالجهد الكبير الذي ادى الى اطلاق ونجاح هذا المهرجان الاول من نوعه ووصفه بانه مثل كرة الثلج التي كلما تدحرجت كبرت اكثر واشار الى ان ليلة الجمعة 2-8  وقبل يوم واحد من نهاية المهرجان ، كانت ليلة  كبيرة  بكل المقاييس في القدس ويجب ان تتكرر مثل هذه الفعاليات التي تعيد الحياة الى القدس واسواقها وشوارعها .

واكد الاب عطالله حنا مطران الروم الارثوذكس في القدس وسبسطية ان مهرجان القدس الرمضاني نجح بتكاتف ايدي جميع ابناء الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين غيورين على مدينتهم التي يرفضون  بكل قوة تهويدها وتغيير معالمها العربية الفلسطينية .

واعتبر الدكتور باسم ابو عصب الرئيس الفخري لنادي الهلال ان المهرجان ترك بصمة مهمة في كيفية العمل في القدس من حيث دعمها للنهوض التجاري والاقتصادي الحقيقي بعيدا عن الكلام الكبير والشعارات التي لا معنى لها . وتمنى للمهرجان  والقائمين عليه  الاستمرار وتحقيق المزيد من النجاحات مستقبلا. .

وقال رجل الاعمال اسامة صلاح عضو مجموعة القدس للتنمية ان المهرجان اختتم والحمد لله بنجاح  ، حيث اننا لم نحصل منذ 40 عاما على مثل هذه الاجواء والامان الذي شعر به المقدسيون  وهم يتجولون  في شوارع مدينتهم . واضاف لقد رسم المهرجان البسمة على وجوه الاطفال والتجار وجميع اهالي القدس لاننا استطعنا تقليص نسبة الذين يتسوقون من القدس الغربية من خلال تواجدهم في اهم شارع تجاري في المدينة وهو شارع صلاح الدين ، وما ميّز رمضان هذا العام من احتفالات دينية واهازيج وكشافة  كانت من اجمل ما يكون .. وثبت ان اهل القدس عمالقة في الصمود وانهم ابناء بررة  محبون لقدسهم  يثبتون جدارتهم عندما تناديهم قدسهم الحبيبة . واعرب عن شكره الجزيل لعطوفة محافظ ومعالي وزير القدس عدنان الحسيني الذي كان على رأس فعاليات المهرجان لدى  انطلاقه وعلى ابواب اختتامه بنجاح . كما شكر الاب عطاالله حنا على دوره الوطني الرائد في الدفاع عن القدس ومشاركته ابنائها من المسلمين  احتفالاتهم الدينية .

 وكان المهندس ورجل الاعمال  سامر نسيبة رحب بانضمام مجموعات شبابية  من بينها  اتحاد الطلبة و مجموعة من رجال الأعمال  و التجار لمهرجان رمضان للتسوق ليلة الجمعة .

وقال ان انضمام  حملة عّيد في بلادك للمهرجان تأكيد على  نجاح مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية  بتحويل  الحدث إلى  مهرجان وطني تلتف حوله الرموز الوطنية و الدينية  و الاقتصادية و الطلابية  و أننا حققنا الهدف بكسر حاجز هام وهو   انتقال المقدسيين من موقع الانتظار و العمل بردات الفعل إلى موقع المبادر. 

 










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.