فن وترفيه

ذكاء الدلافين: تتخاطب بينها بالأسماء

اثبت بحث علمي جديدة نشر في "سجل الوطني الأمريكي للاكاديمية والعلوم" ان الدلافين تنادي على بعضها البعض بواسطة صفير وسقسقة خاصة تشبه تماما الأسماء لدى البشر يسمعها الدلفين المعني على بعد 24 كلم. وجاء في البحث ان الدلافين تستخدم أصوات وإشارات وسقسقة فوق صوتية لمخاطبة بعضها بعض حيث يتمتع كل دلفين ببصمة صوتية "صفير" خاصة تميزه عن غيره وتساعد الآخرين على تمييزه من بين أفراد السرب كما يمكن للدلافين الأخرى التي سبق أن تعرفت عليه أن تميزه وتناديه ببصمته الصوتية. وسجل بيولوجيون بحريين من جامعة "سانت اندرويز" وهي أقدم المؤسسات الأكاديمية في اسكتلندا أصوات صفير الدلافين وأصواتها الخاصة التي تطلقها والسقسقة المميزة لها مستغلين مرور سرب كبير من الدلافين قرب الشاطئ لإجراء التجربة. وبعد ذلك بث البيولوجيون ما سجلوه من اصوات فاكتشفوا ان كل دلفين استجاب فقط لصوت الصفير الذي يعرفه فقط لا غير وتجاهل الاصوات والصفير الذي تم تسجيله من سرب دلافين اخر غير معروف للسرب الاول.

ذكاء الدلافين: تتخاطب بينها بالأسماء
 
 
 
الدلافين صديقة للإنسان
 
اثبت بحث علمي جديدة نشر في "سجل الوطني الأمريكي للاكاديمية والعلوم" ان الدلافين تنادي على بعضها البعض بواسطة صفير وسقسقة خاصة تشبه تماما الأسماء لدى البشر يسمعها الدلفين المعني على بعد 24 كلم.

وجاء في البحث ان الدلافين تستخدم أصوات وإشارات وسقسقة فوق صوتية لمخاطبة بعضها بعض حيث يتمتع كل دلفين ببصمة صوتية "صفير" خاصة تميزه عن غيره وتساعد الآخرين على تمييزه من بين أفراد السرب كما يمكن للدلافين الأخرى التي سبق أن تعرفت عليه أن تميزه وتناديه ببصمته الصوتية.

وسجل بيولوجيون بحريين من جامعة "سانت اندرويز" وهي أقدم المؤسسات الأكاديمية في اسكتلندا أصوات صفير الدلافين وأصواتها الخاصة التي تطلقها والسقسقة المميزة لها مستغلين مرور سرب كبير من الدلافين قرب الشاطئ لإجراء التجربة.

وبعد ذلك بث البيولوجيون ما سجلوه من اصوات فاكتشفوا ان كل دلفين استجاب فقط لصوت الصفير الذي يعرفه فقط لا غير وتجاهل الاصوات والصفير الذي تم تسجيله من سرب دلافين اخر غير معروف للسرب الاول.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.