تعملين في المكتب ساعات طويلة ثم تعودين إلى المنزل لإتمام واجباتك المنزلية... إنها حياة محمومة لا تعرف الراحة أبداً. . لكن لا تستسلمي لهذه الحلقة المفرغة من الحياة المتوترة. إليك نصائحنا التي تساعدك في الحفاظ على جسم رشيق ومعنويات مرتفعة. إعادة تنشيط الطاقة تعملين طول اليوم بين جدران مغلقة ولاترين النور الطبيعي أبدا لذا، من الطبيعي أن تفتقدي إلى القوة والحيوية. تحركي لإعادة تنشيط دفق الطاقة في جسمك. قفي منتصبة واثني ساقيك قليلاً ثم ارفعي ذراعيك فوق رأسك واستنشقي الهواء بعمق وهزّي يديك من دون شدّ المعصمين ثم أنزلي ذراعيك على امتداد جسمك عند زفير الهواء. أشعلي أيضاً شمعة عطرة برائحة النعناع أو الليمون داخل مكتبك أو الغرفة التي تمكثين فيها لأن هذه الروائح الطيبة كفيلة بتحفيز النشاط لديك. استراحة منتظمة تركضين طوال النهار لانجاز واجباتط في الوقت المحدد فتشعرين بالإرهاق بحلول المساء. يخفق قلبك بقوة ويرتفع ضغط دمك عند مواجهة أدنى مشكلة حاربي هذه المشكلة بأخذ استراحة قصيرة لمدة 10 دقائق كل ساعتين. مارسي أيضاً هذا التمرين الرياضي. قفي منتصبة وأبعدي ساقيك عن بعضهما مسافة عرض الوركين تقريباً. أزفري الهواء وانحني إلى الأمام وحرّكي ذراعيك كما لو أنك تريدين لمس أطراف قدميك. أشعري بوزن جسمك وهو يدفعك قليلاً نحو الأمام، ثم انتصبي أثناء استنشاق الهواء وأعيدي عمودك الفقري إلى الوضعية العمودية. تنشيط الدورة الدموية تشعرين بألم في القدمين وثقل هائل في الساقين نتيجة المشي طوال النهار وعدم الجلوس لأخذ استراحة كافية. عليك في هذه الحالة تنشيط دورتك الدموية لتحسين عودة الدم في الأوردة والشعور بخفة في الساقين. أجلسي على كرسي واسندي ظهرك على مسند الكرسي وأرخي كتفيك. إرفعي قدماً واحدة مسافة 10 سم تقريباً وارسمي بها 10 دوائر صغيرة في اتجاه عقارب الساعة أولاً، ومن ثم في الاتجاه الآخر. انتقلي بعدها إلى القدم الأخرى.

تعملين في المكتب ساعات طويلة ثم تعودين إلى المنزل لإتمام واجباتك المنزلية... إنها حياة محمومة لا تعرف الراحة أبداً. .

لكن لا تستسلمي لهذه الحلقة المفرغة من الحياة المتوترة. إليك نصائحنا التي تساعدك في الحفاظ
على جسم رشيق ومعنويات مرتفعة.

إعادة تنشيط الطاقة
تعملين طول اليوم بين جدران مغلقة ولاترين النور الطبيعي أبدا لذا، من الطبيعي أن تفتقدي إلى القوة
والحيوية. تحركي لإعادة تنشيط دفق الطاقة في جسمك.

قفي منتصبة واثني ساقيك قليلاً ثم ارفعي ذراعيك فوق رأسك واستنشقي الهواء بعمق وهزّي يديك من دون شدّ المعصمين ثم أنزلي ذراعيك على امتداد جسمك عند زفير الهواء. أشعلي أيضاً شمعة عطرة برائحة النعناع أو الليمون داخل مكتبك أو الغرفة التي تمكثين فيها لأن هذه الروائح الطيبة كفيلة بتحفيز النشاط لديك.

 10.jpg


استراحة منتظمة
تركضين طوال النهار لانجاز واجباتط في الوقت المحدد فتشعرين بالإرهاق بحلول المساء. يخفق قلبك
بقوة ويرتفع ضغط دمك عند مواجهة أدنى مشكلة حاربي هذه المشكلة بأخذ استراحة قصيرة لمدة 10
دقائق كل ساعتين. مارسي أيضاً هذا التمرين الرياضي.

قفي منتصبة وأبعدي ساقيك عن بعضهما مسافة عرض الوركين تقريباً. أزفري الهواء وانحني إلى الأمام وحرّكي ذراعيك كما لو أنك تريدين لمس أطراف قدميك. أشعري بوزن جسمك وهو يدفعك قليلاً نحو الأمام، ثم انتصبي أثناء استنشاق الهواء وأعيدي عمودك الفقري إلى الوضعية العمودية.

تنشيط الدورة الدموية
تشعرين بألم في القدمين وثقل هائل في الساقين نتيجة المشي طوال النهار وعدم الجلوس لأخذ استراحة كافية.

عليك في هذه الحالة تنشيط دورتك الدموية لتحسين عودة  الدم في الأوردة والشعور بخفة في الساقين. أجلسي على كرسي واسندي ظهرك على مسند الكرسي وأرخي كتفيك. إرفعي قدماً واحدة مسافة 10 سم تقريباً وارسمي بها 10 دوائر صغيرة في اتجاه عقارب الساعة أولاً، ومن
ثم في الاتجاه الآخر. انتقلي بعدها إلى القدم الأخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.