نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية تل السبع بالتعاون مع الهيئة التطوعية الفلسطينية رحلة تعليمية ثقافية تضامنية الى مدينة الخليل ، ببرنامج الخليل ذاكرة وتاريخ، وصل المشاركون الساعة العاشرة صباحا الى مدينة الخليل الى مقر لجنة اعمار الخليل واستقبلوا فيها من قبل حسين يحيى والمرشدة ميسره حيث تم الترحيب بالمشاركين وعرض شرح مصورا عن مدينة الخليل وعرض المشاريع التي قاموا بها في البلدة القديمة حيث تم إسكان أكثر من الف عائلة وتطوير البنى التحتية فيها والفقرة الثانية استمع الحضور شرح عن دور قوات الtiph لمراقبة تجاوزات المستوطنين وانتهاكات المستوطنون وتاريخ الاستيطان في الخليل . المحطة الثانية كانت التجوال في احياء وازقة البلدة القديمة حيث شاهدوا المعاناة وحجم مآسي اهلنا في الخليل وما يعانونه من اغلاقات وحواجز واغلاق دكاكين وشوارع واحتلال بيوت او مدارس والحالة الاقتصادية السيئة لأهل البلدة القديمة. المحطة الثالثة الحرم الإبراهيمي حيث توجه المشاركون إلى الحرم الإبراهيمي وصلوا الظهر وتلقوا شرحا وافيا عن الحرم الإبراهيمي وتاريخه والمعاناة خاصة بعد تقسيمه بين اليهود والعرب . المحطة الأخيرة التكريم بالمطعم ، حيث توجه المشاركون الى احد المطاعم فيه تم تكريمهم بوجبة غداء والتلخيص ثم العودة الى تل السبع. وقد عقب الاستاذ محمد الاعسم، أحد المشاركين في الجولة " نستشعر أننا شعب واحد وذا همٍ واحد ومعاناة واحدة خاصة واننا نتعرض في النقب لنفس السيناريو من مخطط تهجير وترحيل مخطط براڤر المشؤوم " الأستاذ كايد ابو زايد، احد المشاركين ايضا، عقب قائلا " نشكر المنظمين على هذه الرحلة ومسؤول القلم الصيدلاني اسلام هنيه على هذه اللفتة الطيبة ، وكذلك هيئة المتطوعين على حسن الاستقبال والمرشدين على المعلومات الغزيرة التي استفدنا منها ونطالب ان تكون العديد من هذه الرحلات التعليمية والتوعوية، شكراً لكم جميعا "

نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية تل السبع بالتعاون مع الهيئة التطوعية الفلسطينية رحلة تعليمية ثقافية تضامنية الى مدينة الخليل ، ببرنامج الخليل ذاكرة وتاريخ، وصل المشاركون الساعة العاشرة صباحا الى مدينة الخليل الى مقر لجنة اعمار الخليل واستقبلوا فيها من قبل حسين يحيى والمرشدة ميسره حيث تم الترحيب بالمشاركين وعرض شرح مصورا عن مدينة الخليل وعرض المشاريع التي قاموا بها في البلدة القديمة حيث تم إسكان أكثر من الف عائلة وتطوير البنى التحتية فيها والفقرة الثانية استمع الحضور شرح عن دور قوات الtiph لمراقبة تجاوزات المستوطنين وانتهاكات المستوطنون وتاريخ الاستيطان في الخليل .

المحطة الثانية كانت التجوال في احياء وازقة البلدة القديمة حيث شاهدوا المعاناة وحجم مآسي اهلنا في الخليل وما يعانونه من اغلاقات وحواجز واغلاق دكاكين وشوارع واحتلال بيوت او مدارس والحالة الاقتصادية السيئة لأهل البلدة القديمة.

المحطة الثالثة الحرم الإبراهيمي حيث توجه المشاركون إلى الحرم الإبراهيمي وصلوا الظهر وتلقوا شرحا وافيا عن الحرم الإبراهيمي وتاريخه والمعاناة خاصة بعد تقسيمه بين اليهود والعرب .



المحطة الأخيرة التكريم بالمطعم ، حيث توجه المشاركون الى احد المطاعم فيه تم تكريمهم بوجبة غداء والتلخيص ثم العودة الى تل السبع.

وقد عقب الاستاذ محمد الاعسم، أحد المشاركين في الجولة " نستشعر أننا شعب واحد وذا همٍ واحد ومعاناة واحدة خاصة واننا نتعرض في النقب لنفس السيناريو من مخطط تهجير وترحيل مخطط براڤر المشؤوم "

الأستاذ كايد ابو زايد، احد المشاركين ايضا، عقب قائلا " نشكر المنظمين على هذه الرحلة ومسؤول القلم الصيدلاني اسلام هنيه على هذه اللفتة الطيبة ، وكذلك هيئة المتطوعين على حسن الاستقبال والمرشدين على المعلومات الغزيرة التي استفدنا منها ونطالب ان تكون العديد من هذه الرحلات التعليمية والتوعوية، شكراً لكم جميعا "









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.