محليات

مدرسة معليا الابتدائيّة تخرِّج فوجها الثالث والستين من الصفوف الثامنة

زهير متى

في حفلٍ مميّز ومتواضع احتفلت مدرسة معليا الابتدائيّة مساء أمس الخميس 27.6.23 بتخريج الفوج الثالث والسّتين من صفوفها الثامنة باشتراك إدارة المدرسة وهيئتها التدريسيّة، أولياء أمور الطلاب، رئيس المجلس المحلي إيليا عراف، مدير قسم المعارف المربي فراس عراف، مدير مدرسة نوتردام الثانوية المربي إياد قسيس، الأب الفاضل نديم شقور كاهن رعية معليا ولجنة أولياء أمور الطلاب ممثلين برئيسها- توفيق قسيس. تولّت عرافة الحفل المعلمة مها بشارة التي أضفت رونقًا ورُقِيًّا خاصًّا للحفل. وقد توجهت للأهل باقتباس من أقوال جبران خليل جبران: "أولادكم ليسوا لكم، مع أنهم يعيشون معكم فهم ليسوا مُلكًا لكم. أنتم تستطيعون أن تمنحوهم محبتكم لكنكم لا تقدرون أن تغرسوا بهم أفكاركم لأنّ لهم أفكارًا خاصّة بهم، فأنتم الأقواس وأولادكم سهامٌ رَمَت بها الحياة عن أقواسكم". بدأ الحفل بدخول صفَي الثامن برفقة مربيتي الصفين: سهاد خوري وجانيت معلم على أنغام الموسيقى وسط تصفيق الحضور. برنامج الحفل تضمّن كلمات ل: مدير المدرسة الأب الياس عبد الذي حثّ الطلاب على تكثيف الجهود وشدَّد أنّ المستقبل يبدأ اليوم وليس غدًا. تلتها كلمات لرئيس المجلس المحلي، مدير مدرسة نوتردام وكلمة طلاب الصف الثامن من تقديم الطالبين الياس شاهين ورزان جوزين. تخلل الحفل فقرات فنية طلابية شملت الغناء المنفرد والمعزوفات الموسيقية على طريقة الميكس، حيث قام بتدريبهم فيليب شاهين. كذلك تخلل الحفل تقديم جوائز تقديرية من قِبَل معلمتي اللغة العربية فيلما واكيم وحبية أشقر للطالبين الياس شاهين ورزان جوزين على كتابتهما الإبداعيّة والحصول على مرتبة مشرّفة في مسابقة "إبداعات" المقامة من قِبل وزارة المعارف. أمّا المربي فراس عراف فقد قام بتقديم جوائز لتشجيع الفنانين والمُبدعين الصغار من طلاب المدرسة الذين أبدعوا برسوماتهم وتألقوا بفنهم. وقد فاجأت نائب المدير والمديرة التربوية في المدرسة المعلمة سميرة معلم الطلاب المتفوقين بتحضيرها وتوزيعها لشهادات تفوّق علمي للطلاب الذين حصلوا على أعلى معدّل في المدرسة وهو معدّل 99. أمّا الطلاب الذين حصلوا على شهادات التفوق فكانوا: ليال مالك عراف، صبري يعقوب عساف، ميّاس ميخائيل عراف، عدن واكيم واكيم ومنى فيليب شاهين. وقبل توزيع الشهادات قام طالبان من الصف الثامن بتسليم الشعلة لطالبين من الصف السابع في رسالةٍ واضحةٍ لنقل شعلةِ العلم والتقدّم المصحوبة بالجِد والاجتهاد من جيلٍ إلى جيل. بعدها قدّم الطلاب عرضًا محوسبًا من إعداد الطالبين ليال عراف وأنجيلو شاهين بمساعدة معلمة الحاسوب رنا موسى، فكان جميلا ومؤثرًا. في نهاية الحفل وُزّعت الشهادات على الطلاب. وقد بلّغتنا إدارة المدرسة شكرها لكل من شارك وساهم في إنجاح الحفل على أمل اللقاء مجدَّدًا بتخريج أفواج مميّزة أخرى.

في حفلٍ مميّز ومتواضع احتفلت مدرسة معليا الابتدائيّة مساء أمس الخميس 27.6.23 بتخريج الفوج الثالث والسّتين من صفوفها الثامنة باشتراك إدارة المدرسة وهيئتها التدريسيّة، أولياء أمور الطلاب، رئيس المجلس المحلي  إيليا عراف، مدير قسم المعارف المربي فراس عراف، مدير مدرسة نوتردام الثانوية المربي إياد قسيس، الأب الفاضل نديم شقور كاهن رعية معليا ولجنة أولياء أمور الطلاب ممثلين برئيسها- توفيق قسيس.
تولّت عرافة الحفل المعلمة مها بشارة التي أضفت رونقًا ورُقِيًّا خاصًّا للحفل. وقد توجهت للأهل باقتباس من أقوال جبران خليل جبران: "أولادكم ليسوا لكم، مع أنهم يعيشون معكم فهم ليسوا مُلكًا لكم. أنتم تستطيعون أن تمنحوهم محبتكم لكنكم لا تقدرون أن تغرسوا بهم أفكاركم لأنّ لهم أفكارًا خاصّة بهم، فأنتم الأقواس وأولادكم سهامٌ رَمَت بها الحياة عن أقواسكم".
 
بدأ الحفل بدخول صفَي الثامن برفقة مربيتي الصفين: سهاد خوري وجانيت معلم على أنغام الموسيقى وسط تصفيق الحضور.برنامج الحفل تضمّن كلمات ل: مدير المدرسة الأب الياس عبد الذي حثّ الطلاب على تكثيف الجهود وشدَّد أنّ المستقبل يبدأ اليوم وليس غدًا. تلتها كلمات لرئيس المجلس المحلي، مدير مدرسة نوتردام وكلمة طلاب الصف الثامن من تقديم الطالبين الياس شاهين ورزان جوزين. 
تخلل الحفل فقرات فنية طلابية شملت الغناء المنفرد والمعزوفات الموسيقية على طريقة الميكس، حيث قام بتدريبهم  فيليب شاهين. كذلك تخلل الحفل تقديم جوائز تقديرية من قِبَل معلمتي اللغة العربية فيلما واكيم وحبية أشقر للطالبين الياس شاهين ورزان جوزين على كتابتهما الإبداعيّة والحصول على مرتبة مشرّفة في مسابقة "إبداعات" المقامة من قِبل وزارة المعارف.
أمّا المربي فراس عراف فقد قام بتقديم جوائز لتشجيع الفنانين والمُبدعين الصغار من طلاب المدرسة الذين أبدعوا برسوماتهم وتألقوا بفنهم.
وقد فاجأت نائب المدير والمديرة التربوية في المدرسة المعلمة سميرة معلم الطلاب المتفوقين بتحضيرها وتوزيعها لشهادات تفوّق علمي للطلاب الذين حصلوا على أعلى معدّل في المدرسة وهو معدّل 99. أمّا الطلاب الذين حصلوا على شهادات التفوق فكانوا: ليال مالك عراف، صبري يعقوب عساف، ميّاس ميخائيل عراف، عدن واكيم واكيم ومنى فيليب شاهين. وقبل توزيع الشهادات قام طالبان من الصف الثامن بتسليم الشعلة لطالبين من الصف السابع في رسالةٍ واضحةٍ لنقل شعلةِ العلم والتقدّم المصحوبة بالجِد والاجتهاد من جيلٍ إلى جيل.
بعدها قدّم الطلاب عرضًا محوسبًا من إعداد الطالبين ليال عراف وأنجيلو شاهين بمساعدة معلمة الحاسوب رنا موسى، فكان جميلا ومؤثرًا.
في نهاية الحفل وُزّعت الشهادات على الطلاب.وقد بلّغتنا إدارة المدرسة شكرها لكل من شارك وساهم في إنجاح الحفل على أمل اللقاء مجدَّدًا بتخريج أفواج مميّزة أخرى.
  

































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.