اعلن مساء امس عن انطلاق مهرجان القدس السنوي 2013 الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي ويستمر حتى الثاني من الشهر القادم٫ وشارك في المؤتمر مديره رانيا الياس وعضو الهيئه العامه عبد القادر الحسيني٫ ورئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين ثائر حمايل٫ ومدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينيه عماد اللحام٫ والفنانه الفلسطينية ريم البنا. ورحبت الياس بالحضور موجهة التحية لكل الفنانين والمثقفين والمخرجين الذين رفعوا اسم فلسطين عاليا في هذا الشهر كما وجهت التحية للفنان محمد عساف لفوزه ب"ارب ايدل". وقالت ان معركتنا في القدس كبيرة وهي معركة الهوية والحضور وثقافة وفكر ورغم احتدام المعركة بيننا وبين المعيقات ووقوفنا امام تحديات كبيرة تهدد قدرتنا على تنظيم فعالياتنا الفنية وعلى راسها مهرجان القدس. واضافت ان من المعيقات لهذا العام تناقص التمويل في مختلف مناحي الحياة في القدس والثقافة تحديدا الا انه اصرار المركز واصدقائه تقرر تنظيم المهرجان ضمن الامكانيات المتاحة بفعاليات اقل عن العام الماضي.مشددة على ضرورة اعادة احياء الحياة الثقافية في مدينة القدس وتفعيل العمل الابداعي فيها. وشرحت برنامج المهرجان لهذا العام الذي يتضمن موسيقى وافلام وبعض البرامج للاطفال مشيرة الى اننا سنواصل رفع شعارنا بان القدس منارة للاشعاع الثقافي لنؤكد قيمة القدس الثقافية.وحيت القطاع الخاص الفلسطيني الذي قام بدعم المهرجان لهذا العام. فيما قال عبد القادر الحسيني ان المهرجان يعبر عن فلسطينية القدس ومحوريتها وتواجدها العام على الخارطة الثقافية الفلسطينية والعالم وقدرتها على جلب الانتياه والتاثير في المجال الثقافي مؤكدا ان المهرجان يشكل لمركز يبوس تحدي على اكثر من صعيد خاصة في المجال المالي. واشار الى ان التحدي الاخر هو في ايجاد الموقع المناسب واقامة الفعاليات وقد تقرر ان تقام الفعاليات في معهد ادوارد سعيد في شارع الزهراء. وشدد ثائر حمايل على ضرورة تعزيز الحياة القافية في مدينة القدس مشيرا الى ان بنك فلسطين يخصص 5% سنويا من ارباحه الصافية لدعم النشاطات الاجتامعية وجزء كبير منها يذهب الى النشاطات الثقافية وجزء كبير منها يخصص لمدينة القدس . وأشار عماد اللحام إلى أن المجموعة ومنذ تأسيسها عام 2005 أصبحت تركز على البعد التنموي في السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا فتح باب الدعم للمشاريع المختلفة في مدينة القدس. فيما أعربت الفنانة ريم البنا عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان القدس، مؤكدة أنها تعتبره المهرجان الأهم في فلسطين، مشيدة بالجودة العالية والترتيب والتنسيق والمهنية وخصوصية اختيار الفرق والفنانين الذين يستضيفهم المهرجان، معربة أن نجاح المهرجان هو نجاح لصموده في وجه محاولات الاحتلال لإيقاف هذا الصرح الثقافي والفني الهام منذ سنوات. وأشارت إلى أنها ستطلق ألبومها الجديد تجليات الوجد والثورة في حفل تحييه اليوم الجمعة خلال أمسية في المهرجان، مشيرة إلى أنه يضم قصائد صوفية ومعاصرة لرابعة العدوية وابن العربي والحلاج وثلاث قصائد لبدر شاكر السياب ومحمود درويش وراشد حسين وقصيدة تونسية لعمارة عمران. هذا وقد عرض مساء امس فيلم متسللون وهو فيلم وثائقي من اخراج خالد جرار يكشف الفيلم النقاب عن محاولات عديدة يقوم بها أفراد وجماعات،أثناء بحثهم عن ثغرات في الجدار تمكّنهم من التسلّل والعبور منه نحو أفق جديد. كما قدمت ارتجالات موسيقية في مقهى فيروز الذي تم افتتاحه.

اعلن مساء امس عن انطلاق مهرجان القدس السنوي 2013 الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي ويستمر حتى الثاني من الشهر القادم٫ وشارك في المؤتمر مديره رانيا الياس وعضو الهيئه العامه عبد القادر الحسيني٫ ورئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين ثائر حمايل٫ ومدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينيه عماد اللحام٫ والفنانه الفلسطينية ريم البنا.

ورحبت الياس بالحضور موجهة التحية لكل الفنانين والمثقفين والمخرجين الذين رفعوا اسم فلسطين عاليا في هذا الشهر كما وجهت التحية للفنان محمد عساف لفوزه ب"ارب ايدل".وقالت ان معركتنا في القدس كبيرة وهي معركة الهوية والحضور وثقافة وفكر ورغم احتدام المعركة بيننا وبين المعيقات ووقوفنا امام تحديات كبيرة تهدد قدرتنا على تنظيم فعالياتنا الفنية وعلى راسها مهرجان القدس.

واضافت ان من المعيقات لهذا العام تناقص التمويل في مختلف مناحي الحياة في القدس والثقافة تحديدا الا انه اصرار المركز واصدقائه تقرر تنظيم المهرجان ضمن الامكانيات المتاحة بفعاليات اقل عن العام الماضي.مشددة على ضرورة اعادة احياء الحياة الثقافية في مدينة القدس وتفعيل العمل الابداعي فيها.وشرحت برنامج المهرجان لهذا العام الذي يتضمن موسيقى وافلام وبعض البرامج للاطفال مشيرة الى اننا سنواصل رفع شعارنا بان القدس منارة للاشعاع الثقافي لنؤكد قيمة القدس الثقافية.وحيت القطاع الخاص الفلسطيني الذي قام بدعم المهرجان لهذا العام.فيما قال عبد القادر الحسيني  ان المهرجان يعبر عن فلسطينية القدس ومحوريتها وتواجدها العام على الخارطة الثقافية الفلسطينية والعالم وقدرتها على جلب الانتياه والتاثير في المجال الثقافي مؤكدا ان المهرجان يشكل لمركز يبوس تحدي على اكثر من صعيد خاصة في المجال المالي. واشار الى ان التحدي الاخر هو في ايجاد الموقع المناسب واقامة الفعاليات وقد تقرر ان تقام الفعاليات في معهد ادوارد سعيد في شارع الزهراء.

وشدد ثائر حمايل على ضرورة تعزيز الحياة القافية في مدينة القدس مشيرا الى ان بنك فلسطين يخصص 5% سنويا من ارباحه الصافية لدعم النشاطات الاجتامعية وجزء كبير منها يذهب الى النشاطات الثقافية وجزء كبير منها يخصص لمدينة القدس .وأشار عماد اللحام إلى أن المجموعة ومنذ تأسيسها عام 2005 أصبحت تركز على البعد التنموي في السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا فتح باب الدعم للمشاريع المختلفة في مدينة القدس.فيما أعربت الفنانة ريم البنا عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان القدس، مؤكدة أنها تعتبره المهرجان الأهم في فلسطين، مشيدة بالجودة العالية والترتيب والتنسيق والمهنية وخصوصية اختيار الفرق والفنانين الذين يستضيفهم المهرجان، معربة أن نجاح المهرجان هو نجاح لصموده في وجه محاولات الاحتلال لإيقاف هذا الصرح الثقافي والفني الهام منذ سنوات.

 
وأشارت إلى أنها ستطلق ألبومها الجديد 'تجليات الوجد والثورة' في حفل تحييه اليوم الجمعة خلال أمسية في المهرجان، مشيرة إلى أنه يضم قصائد صوفية ومعاصرة لرابعة العدوية وابن العربي والحلاج وثلاث قصائد لبدر شاكر السياب ومحمود درويش وراشد حسين وقصيدة تونسية لعمارة عمران.هذا وقد عرض مساء امس فيلم متسللون وهو فيلم وثائقي من اخراج  خالد جرار  يكشف الفيلم النقاب عن محاولات عديدة يقوم بها أفراد وجماعات،أثناء بحثهم عن ثغرات في الجدار تمكّنهم من التسلّل والعبور منه نحو أفق جديد.كما قدمت ارتجالات موسيقية في مقهى فيروز الذي تم افتتاحه.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.