محليات

القدس: منع اقامة اسبوع الطفل بادعاء علاقته بالسلطة الفلسطينية

هيثم خليل

سلمت السلطات الاسرائيلية وبامر صادر عن وزير الامن الداخلي امرا يمنع اقامة اسبوع الطفل الفلسطيني بحجة انه يقام تحت رعاية السلطة الفلسطينية واغلاق المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي " لمدة اسبوع اعتبارا من امس السبت. واستنكرت ادارة المسرح والعاملون به والفنانون على هذا الاجراء الذي يمس الطفل المقدسي ويعيش ظروفا صعبة جدا وحرمان في جميع جوانب الحياة. بدوره نفى الدكتور اياد الحلاق رئيس الهيئة الادارية لمسرح "الحكواتي" الادعاءات الاسرائيلية بان النشاط ممولا من قبل السلطة الفلسطينية وقال ان هذه الادعاءات لا اساس لها من الصحة وان هذا النشاط يستهدف الطفل الفلسطيني في اعقاب اختتام العام الدراسي وانه ياتي في اطار الترفيه على الاطفال المقدسيين بدعم مشكور من الحكومة النرويجية. فيما قال د. محمد حلايقه مدير المسرح انه طوال 19 عاما نقوم بتنظيم هذا النشاط سنويا ولاول مرة نمنع من اقامته مشيرا الى ان السلطات الاسرائيلية قامت باستدعائه للاستفسار عن هذا النشاط وابلاغه بقرار اغلاق المسرح لمدة اسبوع وعدم اقامة هذا النشاط في اي مكان بمدينة القدس باعتبار انه يعارض اتفاقيات اوسلو. واكد حلايقه ان النشاط يستهدف الاطفال بشكل اساسي وان الممولين معروفين وانه لا توجد اية رعاية او تمثيل للسلطة في هذا المهرجان ولا حتى كلمات رسمية وان كل ما يتعلق به جرى نشره في وسائل الاعلام. واعتبر حلايقة عملية المنع بانها تاتي في اطار التضييق على مؤسسات القدس وممارسة الضغوط عليها بشكل غير منطقي ولا يستند على اية اسس قانونية.

سلمت السلطات الاسرائيلية وبامر صادر عن وزير الامن الداخلي امرا يمنع اقامة اسبوع الطفل الفلسطيني بحجة انه يقام تحت رعاية السلطة الفلسطينية واغلاق المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي " لمدة اسبوع اعتبارا من امس السبت.

واستنكرت ادارة المسرح والعاملون به والفنانون على هذا الاجراء الذي يمس الطفل المقدسي ويعيش ظروفا صعبة جدا وحرمان في جميع جوانب الحياة.

بدوره نفى الدكتور اياد الحلاق رئيس الهيئة الادارية لمسرح "الحكواتي" الادعاءات الاسرائيلية بان النشاط ممولا من قبل السلطة الفلسطينية وقال ان هذه الادعاءات لا اساس لها من الصحة وان هذا النشاط يستهدف الطفل الفلسطيني في اعقاب اختتام العام الدراسي وانه ياتي في اطار الترفيه على الاطفال المقدسيين بدعم مشكور من الحكومة النرويجية.

فيما قال د. محمد حلايقه مدير المسرح انه طوال 19 عاما نقوم بتنظيم هذا النشاط سنويا ولاول مرة نمنع من اقامته مشيرا الى ان السلطات الاسرائيلية قامت باستدعائه للاستفسار عن هذا النشاط وابلاغه بقرار اغلاق المسرح لمدة اسبوع وعدم اقامة هذا النشاط في اي مكان بمدينة القدس باعتبار انه يعارض اتفاقيات اوسلو.

واكد حلايقه ان النشاط يستهدف الاطفال بشكل اساسي وان الممولين معروفين وانه لا توجد اية رعاية او تمثيل للسلطة في هذا المهرجان ولا حتى كلمات رسمية وان كل ما يتعلق به جرى نشره في وسائل الاعلام.

واعتبر حلايقة عملية المنع بانها تاتي في اطار التضييق على مؤسسات القدس وممارسة الضغوط عليها بشكل غير منطقي ولا يستند على اية اسس قانونية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.