يتابع طاقم التوعية في جمعية المنارة لدعم اصحاب الإعاقات في المجتمع العربي سلسلة ورشاته التوعوية التي تهدف لرفع الوعي لدى طلاب المدارس في كل ما يتعلق بأصحاب الاعاقات. قدمت المنارة ورشاتها في كل من مدرسة شفاعمرو الشاملة، المدرسة الابتدائية نين ومدرسة ابن رشد الثانوية في كفر كنا. قدم الورشات السيد ربيع دحلة والتي هي بعنوان تقبل الاخر. هدفت الورشات إلى التركيز على موضوع دمج أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي ونشر الوعي لدى الطلاب ومحاورتهم حول انواع الاعاقات والنظرة الاجتماعية السلبية تجاه صاحب الاعاقة وكيفية تغيير الافكار المسبقة حولهم. ثم تم تمرير فعاليات حركية أتاحت للطلاب الفرصة للتعرف على الحياة اليومية لأصحاب الإعاقات وتحدياتهم مثل عصا الكفيف التي تمكن صاحب الإعاقة البصرية من التنقل. فعالية التسليم والتي تسمح للطلاب بمعرفة كيف يمكن لإنسان صاحب إعاقة بصرية أن يتعرف على أصدقائه وأفراد مجتمعه المحيطين به. فعالية اليد المبتورة والتي يتقمص فيها الطالب دور صاحب إعاقة حركية والتي تظهر قدرة صاحب الإعاقة الحركية على تحدي اعاقته وتغيير الاعاقة وتحويلها لإنجاز. وفي ختام الورشات أعرب الطلاب عن التأثير الايجابي والمثري الذي تركته هذه التجربة في نفوسهم.

يتابع طاقم التوعية في جمعية المنارة لدعم اصحاب الإعاقات في المجتمع العربي سلسلة ورشاته التوعوية التي تهدف لرفع الوعي لدى طلاب المدارس في كل ما يتعلق بأصحاب الاعاقات. قدمت المنارة ورشاتها في كل من مدرسة شفاعمرو الشاملة، المدرسة الابتدائية نين ومدرسة ابن رشد الثانوية في كفر كنا. 
قدم الورشات السيد ربيع دحلة والتي هي بعنوان تقبل الاخر. هدفت الورشات إلى التركيز على موضوع دمج أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي ونشر الوعي لدى الطلاب ومحاورتهم حول انواع الاعاقات والنظرة الاجتماعية السلبية تجاه صاحب الاعاقة وكيفية تغيير الافكار المسبقة حولهم.ثم تم تمرير فعاليات حركية أتاحت للطلاب الفرصة للتعرف على الحياة اليومية لأصحاب الإعاقات وتحدياتهم مثل عصا الكفيف التي تمكن صاحب الإعاقة البصرية من التنقل. فعالية التسليم والتي تسمح للطلاب بمعرفة كيف يمكن لإنسان صاحب إعاقة بصرية أن يتعرف على أصدقائه وأفراد مجتمعه المحيطين به. فعالية اليد المبتورة والتي يتقمص فيها الطالب دور صاحب إعاقة حركية والتي تظهر قدرة صاحب الإعاقة الحركية على تحدي اعاقته وتغيير الاعاقة وتحويلها لإنجاز.وفي ختام الورشات أعرب الطلاب عن التأثير الايجابي والمثري الذي تركته هذه التجربة في نفوسهم.
  



















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.