دعت مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا، الثلاثاء جمعية الشجعان لسكري الأطفال. لالقاء محاضرة قدمتها عضوه من أعضاء الجمعيه، نسيمه سرحان، التي تم استدعاءها بمبادرة طالب مدرسة غرناطة محمد عاطف دهامشه من الصف الحادي عشر ج، وهو أحد المتطوعين في هذه الجمعيه. ومن الجدير بالذكر هنا ان غرناطة تسعى دائما لدمج طلابها في أطر اجتماعية ذات أهداف سامية تتماشى مع أهداف المدرسة. فبدأت المحاضرة بطريقة مميزة وجذابه، حيث ألقت المحاضرة نسيمه على مسامع الطلاب أبيات شعرية من تأليفها حملت عنوان "الشجعان السكريين"، وهي تجسد واقع مرضى السكري خاصة الأطفال ومعانتهم مع البيئة المحيطة التي تضعهم في قالب سلبي، الى ان تم تأسيس جمعية الشجعان بادارة شادي قسيس، وهو شخص عاش تجربة المرض منذ الطفولة، فهدفت الى دعم كل مريض ومنحه حقوقه الكاملة ومساندته نفسيا واجتماعيا. وقد تم طرح موضوع السكري من خلال قصة روتها المحاضره وصفت عبرها أعراض المرض، أنواعه، علاجه مع القاء نظرة تاريخية على بدايته بالاضافة الى أخطاره وآخر الاحصائيات التي حصدت حوله. فتخللت المحاضره معلومات جمة حملت بداخلها هدفين أساسيين: أولهما أهمية الوقاية من الاصابة بالمرض وكيفية التعامل معه اذا تمت الاصابة به. وثانيهما تنمية روح التطوع لدى الطلاب في مؤسسات اجتماعية تساهم في بناء الشخصية السليمة، المتفانية في حب العمل وبث الأمل في نفس كل انسان يعاني من أمر ما. وقد شارك في هذه المحاضرة أحد الاطفال المنتسبين للجمعية، حيث تحدث عن التغييرات الايجابية التي طرأت لديه أثر التحاقه بها. وفي ختام المحاضرة قام الطلاب بشراء سوار مكتوب عليه شعار الجمعية، بمبلغ زهيد يساهم في رسم الابتسامة على محيا أطفال السكري.

دعت مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا، الثلاثاء جمعية الشجعان لسكري الأطفال. لالقاء محاضرة قدمتها عضوه من  أعضاء الجمعيه، نسيمه سرحان، التي تم استدعاءها بمبادرة طالب مدرسة غرناطة محمد عاطف دهامشه من الصف الحادي عشر ج، وهو أحد المتطوعين في هذه الجمعيه.

ومن الجدير بالذكر هنا ان غرناطة تسعى دائما لدمج طلابها في أطر اجتماعية ذات أهداف سامية تتماشى مع أهداف المدرسة.

فبدأت المحاضرة بطريقة مميزة وجذابه، حيث ألقت المحاضرة نسيمه على مسامع الطلاب أبيات شعرية من تأليفها حملت عنوان "الشجعان السكريين"، وهي تجسد واقع مرضى السكري خاصة الأطفال ومعانتهم مع البيئة المحيطة التي تضعهم في قالب سلبي، الى ان تم تأسيس جمعية الشجعان بادارة شادي قسيس، وهو شخص عاش تجربة المرض منذ الطفولة، فهدفت الى دعم كل مريض ومنحه حقوقه الكاملة ومساندته نفسيا واجتماعيا.

وقد تم طرح موضوع السكري من خلال قصة روتها المحاضره وصفت عبرها أعراض المرض، أنواعه، علاجه مع القاء نظرة تاريخية على بدايته بالاضافة الى أخطاره وآخر الاحصائيات التي  حصدت حوله.

فتخللت المحاضره معلومات جمة حملت بداخلها هدفين أساسيين: أولهما أهمية الوقاية من الاصابة بالمرض وكيفية التعامل معه اذا تمت الاصابة به. وثانيهما تنمية روح التطوع لدى الطلاب في مؤسسات اجتماعية تساهم في بناء الشخصية السليمة، المتفانية في حب العمل وبث الأمل في نفس كل انسان يعاني من أمر ما.

وقد شارك في هذه المحاضرة أحد الاطفال المنتسبين للجمعية، حيث تحدث عن التغييرات الايجابية التي طرأت لديه أثر التحاقه بها.

وفي ختام المحاضرة قام الطلاب بشراء سوار مكتوب عليه شعار الجمعية، بمبلغ زهيد يساهم في رسم الابتسامة على محيا أطفال السكري.














يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.