اقيم الاثنين في قاعة المركز الجماهيري الجديد في عكا القديمة مهرجان عكاظ الثقافي الثالث للفن والقصة والشعر لجمعية عكا بلدي وبرعاية شبكة عمر المختار. افتتحت المهرجان المعلمة راوية شناتي التي ألقت بعض الزجل والشعر وبعدها كانت كلمة رئيس الجمعية السيد ابو عدنان بشتاوي حيث رحب بالجميع وتكلم عن المهرجان. وبعدها تحدث اليف صباغ مدير مكتب جيران حول موضوع السكن في البلدة القديمة وعن العمل على توعية السكان على حقوقهم. وتخلل البرنامج العديد من الكلمات منها كلمة تحية من طلال دويكات محافظ محافظة جنين، مدير شبكة عمر المختار عامر صالح ابو فارس والأستاذ اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة الذي القى بعض الكلمات المؤثرة عن ذكرياته عندما كان طالب في مدرسة ابو سري. كما تحدث عن مهنة التعليم التي يراها من اصعب المهن لانها تبني الأجيال. تخلل المهرجان أيضاً العديد من الفقرات منها الفنان يحيى ابو جمعة وفرقة الاصايل للدبكة الشعبية في وصلة فنية مميزة، الطفلة عكا بحر قدمت قصيدة رائعة التي هزت مشاعر الحضور بادائها المميز، كما وقدم الطالب محمد علي قصيدة للشاعر احمد شوقي باسلوب رائع. أما مازن قربي وابنه مراد فقدما أغاني طرب وفن ملتزم أثار إعجاب الحاضرين، وفقرة للفنان المايسترو يحيى جمعة من دير الأسد. كما قدمت الطالبة ماريا فقرة نثر رائعة، أما الشاعرة عايدة مغربي فقد قدمت مجموعة مميزة من القصائد الراقية. كما تخلل المهرجان عرض مجسمات للفنان المرحوم يوسف هواري، زاوية تصاميم للفنان عبد مغربي وعرض رسومات فنية مميزة لطلاب مدرسة اورط.

اقيم  الاثنين  في قاعة المركز الجماهيري الجديد في عكا القديمة مهرجان عكاظ الثقافي الثالث للفن والقصة والشعر لجمعية عكا بلدي وبرعاية شبكة عمر المختار.
 
افتتحت المهرجان المعلمة راوية شناتي التي ألقت بعض الزجل والشعر وبعدها كانت كلمة رئيس الجمعية السيد ابو عدنان بشتاوي حيث رحب بالجميع وتكلم عن المهرجان.
 
وبعدها تحدث اليف صباغ مدير مكتب جيران حول موضوع السكن في البلدة القديمة وعن العمل على توعية السكان على حقوقهم.
 
وتخلل البرنامج العديد من الكلمات منها كلمة تحية من طلال دويكات محافظ محافظة جنين، مدير شبكة عمر المختار عامر صالح ابو فارس والأستاذ اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة الذي القى بعض الكلمات المؤثرة عن ذكرياته عندما كان طالب في مدرسة ابو سري. كما تحدث عن مهنة التعليم التي يراها من اصعب المهن لانها تبني الأجيال.
 
تخلل المهرجان أيضاً العديد من الفقرات منها الفنان يحيى ابو جمعة وفرقة الاصايل للدبكة الشعبية في وصلة فنية مميزة، الطفلة عكا بحر قدمت قصيدة رائعة التي هزت مشاعر الحضور بادائها المميز، كما وقدم الطالب محمد علي قصيدة للشاعر احمد شوقي باسلوب رائع.
 
أما مازن قربي وابنه مراد فقدما أغاني طرب وفن ملتزم أثار إعجاب الحاضرين، وفقرة للفنان المايسترو يحيى جمعة من دير الأسد. كما قدمت الطالبة ماريا فقرة نثر رائعة، أما الشاعرة عايدة مغربي فقد قدمت مجموعة مميزة من القصائد الراقية.
 
كما تخلل المهرجان عرض مجسمات للفنان المرحوم يوسف هواري، زاوية تصاميم للفنان عبد مغربي وعرض رسومات فنية مميزة لطلاب مدرسة اورط.








































































































































































































































































إعلان

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد