فن وترفيه

مصر مرسي: فن الباليه يتعارض مع الاسلام

مثقفون وفنانون مصريون يشتبكون مع الاسلاميين امام وزارة الثقافة المصرية وقعت اشتباكات بين فنانين وناشطين يحتجون ضد نفوذ الاسلاميين في وزارة الثقافة المصرية وانصار اسلاميين للرئيس محمد مرسي أمس الثلاثاء مما ادى لاصابة عدة اشخاص. ش واتهم مخرجون سينمائيون وكتاب وممثلون بارزون كانوا عتصمون امام وزارة الثقافة منذ ايام، وزير الثقافة الجديد الذي عينه مرسي باقصاء مسؤولين ذوي سمعة طيبة بهدف شغل المناصب الرئيسية بانصار النظام من الاسلاميين ، وهو اتهام نفته الوزارة. وتدخلت شرطة مكافحة الشغب للفصل بين المحتجين ومئات الاسلاميين الذين تجمعوا على الجانب الاخر من الشارع. وردد كل طرف هتافات ضد الاخر ثم وقعت اشتباكات بين مجموعات من الطرفين عند جسر قريب بالحجارة والعصي. وقال المخرج السينمائي والسياسي اليساري خالد يوسف لوسائل الاعلام التي تواجدت في المكان انه يعتقد ان وزير الثقافة علاء عبد العزيز مصمم على شغل المناصب بشخصيات موالية لمرسي تقوم بتنفيذ تعليمات جماعة الاخوان المسلمين في تدمير الثقافة المصرية. وادعى المحتج الاسلامي عصمت الصاوي وهو عضو في حزب البناء والتنمية السلفي انه جاء لدعم الوزير وخاصة انه جاء لهذا المنصب بعد فترة طويلة جدا من الفساد في وزارة الثقافة. وشارك اعضاء بارزون كثيرون من كتلة المعارضة الليبرالية واليسارية المصرية الرئيسية وهي جبهة الانقاذ الوطني بالاعتصام. وادت مجموعة من راقصي فرقة بالية اوبرا القاهرة استعراضات امام وزارة الثقافة يوم الاحد بعد ان قال بعض الاعضاء الاسلاميين في مجلس الشورى المصري خلال احدى المناقشات ان هذا الفن يتعارض مع الاسلام .


مثقفون وفنانون مصريون  يشتبكون مع الاسلاميين  امام وزارة الثقافة المصرية

 الاسلاميون  في مجلس الشورى المصري: فن الباليه يتعارض مع الاسلام
 
 
 
 
 مؤيدو مرسي يهاجمون المعتصمين امام وزارة الثقافة
 
وقعت اشتباكات  بين فنانين وناشطين يحتجون ضد نفوذ الاسلاميين في وزارة الثقافة المصرية وانصار اسلاميين للرئيس محمد مرسي أمس الثلاثاء مما ادى لاصابة عدة اشخاص.
ش
واتهم مخرجون سينمائيون وكتاب وممثلون بارزون  كانوا عتصمون امام وزارة الثقافة منذ ايام، وزير الثقافة الجديد الذي عينه مرسي باقصاء مسؤولين ذوي سمعة طيبة بهدف شغل المناصب الرئيسية بانصار النظام من الاسلاميين ، وهو اتهام نفته الوزارة.

وتدخلت شرطة مكافحة الشغب  للفصل بين المحتجين ومئات الاسلاميين الذين تجمعوا على الجانب الاخر من الشارع.

وردد كل طرف هتافات ضد الاخر ثم وقعت اشتباكات بين مجموعات من الطرفين عند جسر قريب بالحجارة والعصي.

 راقصو معهد  الباليه المصري  في رقصة احتجاج بالشارع
 
وقال المخرج السينمائي والسياسي اليساري خالد يوسف لوسائل الاعلام التي تواجدت في المكان انه يعتقد ان وزير الثقافة علاء عبد العزيز مصمم على شغل المناصب بشخصيات موالية لمرسي تقوم بتنفيذ تعليمات جماعة الاخوان المسلمين في تدمير الثقافة المصرية.

وادعى المحتج الاسلامي عصمت الصاوي وهو عضو في حزب البناء والتنمية السلفي انه جاء لدعم الوزير وخاصة انه جاء لهذا المنصب بعد فترة طويلة جدا من الفساد في وزارة الثقافة.

وشارك اعضاء بارزون كثيرون من كتلة المعارضة الليبرالية واليسارية المصرية الرئيسية وهي جبهة الانقاذ الوطني بالاعتصام.
 راقصة باليه مصرية: الباليه من ارقى الفنون
 
وادت مجموعة من راقصي فرقة بالية اوبرا القاهرة استعراضات امام وزارة الثقافة يوم الاحد بعد ان قال بعض الاعضاء الاسلاميين في مجلس الشورى المصري خلال احدى المناقشات ان هذا الفن يتعارض مع الاسلام .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.