محليات

التخنيون يقود انقلابا تعليميا: لا قيمة للبسيخومتري بعد اليوم

*علامة البسيخومتري لم تعد تفرق كثيرا*امتحان داخلي في الرياضيات والفيزياء هو المسار لقبول طلبات الدراسة في التخنيون* التخنيون يفتح ابوابه للطلاب البارزين في الرياضيات والفيزياء حتى لو كانت علامتهم في البسيخومتري ما دون المطلوب.هذه الخطوة غير العادية أقرها معهد التخنيون في خطوة تعتبر رائدة . شرح مدير معهد التخنيون بروفسور بيرتس لفي ان امتحانات الفيزياء والريالضيات سيشكل بديلا لامتحان البسيخومتري المتبع اليوم في التسجيل والدراسة في الجامعات، والذي يشمل أسئلة باللغة الانكليزية والعبرية أيضا. وأضاف ان الطلاب الذين يقبلون للدراسة سيلزموا عمليا بامتحانات تكملة قبل بدء دراستهم في المعهد، وان خطة الالتفاف على امتحان البسيخومتري قررته لجنة خاصة لفحص مبنى التعليم وضغط التعليم في التخنيون، واقرت من ادارة المؤسسة الأكاديمية. تراس اللجنة التي قامت بطرح هذه الخطة الثورية في التعليم، بروفسور يخين كوهن من كلية الهندسة الكيميائية وكان للطلاب أيضا ممثلين في اللجنة،وشملت بالاضافة لهم تسعة بروفوسيرات. كذلك قبلت توصية اضافية بتقصير الفصل الجامعي ( سيمستر) باسبوع بحيث يكون 13 اسبوعا واجراء الامتحانات فقط في فترة العطل. وشرح رئيس التخنيون ان :الحديث عن تحول تاريخي، مضيفا : ان المصادقة على توصيات اللجنة هي خطوة اضافية للمهمة التي أخذتها على عاتقي من أجل رفع مستوى التعليم في التخنيون والعلاقة مع الطلاب،ان اذارة التخنيون ستبحث كيفية تنفيذ استنتاجات اللجنة التي أقرت هذ الخطة التعليمية الجديدة.

التخنيون يقود انقلابا تعليميا: لا قيمة للبسيخومتري بعد اليوم

*علامة البسيخومتري لم تعد تفرق كثيرا*امتحان داخلي في الرياضيات والفيزياء هو المسار لقبول طلبات الدراسة في التخنيون*
معهد التخنيون في حيفا يحتل المرتبة 25 في قائمة أفضل المؤسسات في العالم  لدراسة الهندسة 
التخنيون يفتح ابوابه للطلاب البارزين في الرياضيات والفيزياء حتى لو كانت علامتهم في البسيخومتري ما دون المطلوب.هذه الخطوة غير العادية أقرها معهد التخنيون في خطوة تعتبر رائدة .
شرح مدير معهد التخنيون بروفسور بيرتس لفي ان امتحانات الفيزياء والريالضيات سيشكل بديلا  لامتحان البسيخومتري المتبع اليوم في التسجيل والدراسة في الجامعات، والذي يشمل أسئلة باللغة الانكليزية والعبرية أيضا.
وأضاف ان الطلاب الذين يقبلون للدراسة سيلزموا عمليا بامتحانات تكملة قبل بدء دراستهم في المعهد، وان خطة الالتفاف على امتحان البسيخومتري قررته لجنة خاصة لفحص مبنى التعليم وضغط التعليم في التخنيون،  واقرت من ادارة المؤسسة الأكاديمية.
تراس اللجنة التي قامت بطرح هذه الخطة الثورية في التعليم، بروفسور يخين كوهن من كلية الهندسة الكيميائية وكان للطلاب أيضا ممثلين في اللجنة،وشملت بالاضافة لهم تسعة بروفوسيرات.
كذلك قبلت توصية اضافية بتقصير الفصل الجامعي ( سيمستر) باسبوع بحيث يكون 13 اسبوعا واجراء الامتحانات فقط في فترة العطل.
وشرح رئيس التخنيون ان :الحديث عن تحول تاريخي، مضيفا : ان المصادقة على توصيات اللجنة هي خطوة اضافية للمهمة التي أخذتها على عاتقي من أجل رفع مستوى التعليم في التخنيون والعلاقة مع الطلاب،ان اذارة التخنيون ستبحث كيفية تنفيذ استنتاجات اللجنة التي أقرت هذ الخطة التعليمية الجديدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.