نشطت جمعية المنارة لدعم أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي مؤخرا في مدينة رهط من خلال لقاءها برئيس بلدية رهط وتقديم محاضرة لأهالي أصحاب الاعاقات في المدينة

نشطت جمعية المنارة لدعم أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي مؤخرا في مدينة رهط  من خلال لقاءها برئيس بلدية رهط وتقديم محاضرة لأهالي أصحاب الاعاقات في المدينة.

تحقيقا لمبدأ المعمل القطري لجمعية المنارة ترى اهمية بمكان تكثيف وتوسيع رقعة نشاطها لتشمل القرى والمدن في منطقة النقب الجنوبية. ومن هنا، جاءت المبادرة للقاء بالسيد فايز أبو صهيبان رئيس البلدية من أجل التباحث في سبل التعاون وتحشيد البلدية لقضايا ذوي الاعاقات التي تعتمد تجذير المبادئ الحقوقية وبضمنها المساواة، الكرامة الانسانية وتكافؤ الفرص.

سادت الجلسة أجواء طيبة، حيث عرض المحامي عباس نشاطات المنارة واستمع للسيد فايز عن اهم البرامج التي تعنى برفع مكانة اصحاب الاعاقات في مدينة رهط.
فيما بعد قدم عباس محاضرة قيمة لأهالي أصحاب إعاقات وطلاب مدارس نظمه سفراء روتشيلد، الطالبان الجامعيان ريم مكاوي وابراهيم عبد الخالق.

سرد عباس في محاضرته تجربته الشخصية كإنسان صاحب إعاقة، وأبرز اهمية دور الاسرة في تنشئة الولد صاحب الاعاقة. وكما تطرق في محاضرته إلى نشاطات المنارة المختلفة في التوعية والتمكين والمرافعة والتي تهدف إلى احداث تغيير اجتماعي ونقلة نوعية في مكانة أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي.

وفي حديث مع الطالبة ريم مكاوي والتي تدرس الطب في جامعة بن غوريون، اعربت عن شكرها الجزيل للمنارة وتمنت أن يكون هذا التعاون بمثابة باكورة لسلسلة من النشاطات والفعاليات التي ستنظم في المستقبل.


































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.