محليات

مركز المنتدى الثقافي يقيم ندوة حوارية أحياء لذكرى الشهيد عمر القاسم

هيثم خليل

أقام مركز المنتدى الثقافي اليوم الخميس ندوة حوارية بمناسبة ذكرى استشهاد الشهيد عمر القاسم الرابعة والعشرين ضمن فعاليات مكتبة الشهيد عمر القاسم العامة كباكورة للبرنامج الذي ستنظمه المكتبة كل اسبوعين ليتضمن ندوات حوارية. تحدثت أمل القاسم عن مقتطفات من حياة أخيها الشهيد عمر القاسم كقائد ثوري مقاوم خارج السجن وداخله وكأب لأبناء الشعب الفلسطيني الذين أسمو أطفالهم باسمه، ثم بينت أثر مسيرته الثورية على حياته وحياة أسرته، وطالبت بضرورة تكريس أسماء الشهداء وتوصيلها لفئات الشعب الفلسطيني دعما واستكمالا للنهج الذي ساروا عليه. وفي ذات السياق تحدث هاني العيساوي رفيق الشهيد القاسم، عن عطائه اللامحدود في دعم القضية الفلسطينية، فقد شكل رمز لنضال الشعب الفلسطيني وكان أكبر قيادي عسكري رفع شعار التعامل مع المعتقلين كأسرى حرب، والمتحدث والمفاوض باسم المعتقلين، وقيادة الدورات التثقيفية داخل السجون للأسرى. كما وصف العيساوي القدس وكأنها عاشت ساعات من الحرية بمشاركة آلاف الفلسطينيين من جميع مناطق الوطن في جنازة الشهيد عمر القاسم التي كانت أكبر الجنازات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية. واختتمت الندوة بكلمة لرئيس مركز المنتدى الثقافي ابو ساجي الذي أكد على وفائهم المتواصل لكل القاسم أمثال القاسم، ثم تبعها قصيدة ألقتها عضو مجلس قروي القبيبة أحلام مخطوب لروح الشهيد، وعرض فيديو نقل مقاطع من جنازة الشهيد بعام 1989.

أقام مركز المنتدى الثقافي اليوم الخميس ندوة حوارية بمناسبة ذكرى استشهاد الشهيد عمر القاسم الرابعة والعشرين ضمن فعاليات مكتبة الشهيد عمر القاسم العامة كباكورة للبرنامج الذي ستنظمه المكتبة كل اسبوعين ليتضمن ندوات حوارية.

تحدثت أمل القاسم عن مقتطفات من حياة أخيها الشهيد عمر القاسم كقائد ثوري مقاوم خارج السجن وداخله وكأب لأبناء الشعب الفلسطيني الذين أسمو أطفالهم باسمه، ثم بينت أثر مسيرته الثورية على حياته وحياة أسرته، وطالبت بضرورة تكريس أسماء الشهداء وتوصيلها لفئات الشعب الفلسطيني دعما واستكمالا للنهج الذي ساروا عليه.

وفي ذات السياق تحدث هاني العيساوي رفيق الشهيد القاسم، عن عطائه اللامحدود في دعم القضية الفلسطينية، فقد شكل رمز لنضال الشعب الفلسطيني وكان أكبر قيادي عسكري رفع شعار التعامل مع المعتقلين كأسرى حرب، والمتحدث والمفاوض باسم المعتقلين، وقيادة الدورات التثقيفية داخل السجون للأسرى.
كما وصف العيساوي القدس وكأنها عاشت ساعات من الحرية بمشاركة آلاف الفلسطينيين من جميع مناطق الوطن في جنازة الشهيد عمر القاسم التي كانت أكبر الجنازات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية.

واختتمت الندوة بكلمة لرئيس مركز المنتدى الثقافي ابو ساجي الذي أكد على وفائهم المتواصل لكل القاسم أمثال القاسم، ثم تبعها قصيدة ألقتها عضو مجلس قروي القبيبة أحلام مخطوب لروح الشهيد، وعرض فيديو نقل مقاطع من جنازة الشهيد بعام 1989.





















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.