زار القنصل الامريكي العام في القدس مايكل راتني جامعة القدس على مدار يومين متتاليين للتعرف على نشاطات الجامعة واهم البرامج الاكاديمية التي تقوم بها . إلتقى خلال اليوم الاول برئيس الجامعة أ.د. سري نسيبة ونوابه ومجموعة من اساتذة الجامعة وتم النقاش حول الخطط الاكاديمية للجامعة والبرامج الجديدة التي تقوم جامعة القدس بالاعداد لها، وايضا تم النقاش حول اهم التحديات التي تواجهها الجامعة . اما اليوم الثاني التقى القنصل مع طلبة كلية بارد بحضور نائب الرئيس التنفيذي د. عماد ابو كشك ، و نائب الرئيس لشؤون العلم والمجتمع أ.د حسن دويك و عميد الكلية حيث تعرف على اساليب الدراسة في الكلية وعن ازدياد طلبات الالتحاق بالكلية من قبل الطلبة من الداخل والخارج ، وعن دور التدريب والخبرة العملية كمكون اساسي للتجربة الاكاديمية في بارد . ثم توجه الى مركز الدراسات الامريكية في الجامعة برفقة أ.د. دويك ليلتقي مع د.محمد دجاني رئيس برنامج الدراسات الامريكية ود. سامي مسلم رئيس برنامج الدراسات الاقليمية ومجموعة من الطلبة وتعرف من خلالهم على دور الدراسات الامريكية في الوطن العربي ومدى انتشاره ، وعن ضعف التوجه والتمويل لفكرة الدراسات الامريكية ، وعن دور الدراسات الامريكية في تطوير الفكر العربي تجاه الامريكان . وفي نهاية زيارته التقى القنصل بمجموعة من طالبات البدو والذين درسوا وما زالوا في الجامعة ، وتعرف من خلالهن على مدى التحديات التي واجهوها اثناء الدراسة وعن مدى تقبل المجتمع البدوي لفكرة التعليم وخاصة للفتيات .

زار القنصل الامريكي العام في القدس مايكل راتني جامعة القدس على مدار يومين متتاليين للتعرف على نشاطات الجامعة واهم البرامج الاكاديمية التي تقوم بها .

إلتقى خلال اليوم الاول برئيس الجامعة أ.د. سري نسيبة ونوابه ومجموعة من اساتذة الجامعة وتم النقاش حول الخطط الاكاديمية للجامعة والبرامج الجديدة التي تقوم جامعة القدس بالاعداد لها، وايضا تم النقاش حول اهم التحديات التي تواجهها الجامعة .

اما اليوم الثاني التقى القنصل مع طلبة كلية بارد بحضور نائب الرئيس التنفيذي د. عماد ابو كشك ، و نائب الرئيس لشؤون العلم والمجتمع أ.د حسن دويك و عميد الكلية حيث تعرف على اساليب الدراسة في الكلية وعن ازدياد طلبات الالتحاق بالكلية من قبل الطلبة من الداخل والخارج ، وعن دور التدريب والخبرة العملية كمكون اساسي للتجربة الاكاديمية في بارد .

ثم توجه الى مركز الدراسات الامريكية في الجامعة برفقة أ.د. دويك ليلتقي مع د.محمد دجاني رئيس برنامج الدراسات الامريكية ود. سامي مسلم رئيس برنامج الدراسات الاقليمية ومجموعة من الطلبة  وتعرف من خلالهم على دور الدراسات الامريكية في الوطن العربي ومدى انتشاره ، وعن ضعف التوجه والتمويل لفكرة الدراسات الامريكية ، وعن دور الدراسات الامريكية في تطوير الفكر العربي تجاه الامريكان .

وفي نهاية زيارته التقى القنصل  بمجموعة من طالبات البدو والذين درسوا وما زالوا في الجامعة ، وتعرف من خلالهن على مدى التحديات التي واجهوها اثناء الدراسة وعن مدى تقبل المجتمع البدوي لفكرة التعليم وخاصة للفتيات  .











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.