اقيم حفل احياء ذكرى رحيل امير القدس الشهيد فيصل الحسيني بدعوة من جمعية برج اللقلق المجتمعي ودائرة تنمية الشباب في القدس بالشراكة مع مؤسسة فيصل الحسيني على مسرح الجمعية داخل البلدة القديمة بحضور حشد كبير من الشخصيات والمسؤولين وعائلة الفقيد وممثلي المؤسسات الوطنية والسفير المغربي لدى السلطة الوطنية في مقدمتهم محافظ القدس ووزيرها المهندس عدنان الحسيني ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اللواء عثمان ابو غربية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر ومستشار ديوان الرئاسة المحامي احمد الرويضي وعبد القادر الحسيني نجل الفقيد. واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي منير الغول مستعرضا سيرة حياة الفقيد ومواقفه ثم القى محافظ القدس عدنان الحسيني كلمة بين فيها حب فيصل الحسيني لمدينة القدس وكيف كان يدافع عنها ويحافظ عليها وعلى مؤسساتها وخاصة بيت الشرق والمسجد الاقصى المبارك . وقال نلتقي في هذا المكان الذي كان فيصل يعشقه وكان هذا المكان مهملا ومستهدفا واصر بنظرته الثاقبة وبكل اصرار ان يتحول هذا المكان الى قلعة لتربية الشباب ويصبح جزءا من البلدة القديمة . واضاف في هذا اليوم نستذكر فيصل ومضى على فراقه 12 عاما وهي مدة طويلة واشعر ان فيصل كان معنا في كل يوم بهدوئه وحكمته وحبه للقدس ولكل انسان في المدينة مهما كان كبيرا, مؤكدا ان فيصل سيبقى معنا في القدس وعيونه هناك في اروقة المسجد الاقصى الذي كان يدافع عنه. واضاف في هذا اليوم نجدد البيعة لمسيرة فيصل ونقول له اننا باقون على العهد وستبقى القدس التي احببتها عاصمة للدولة الفلسطينية. مؤكدا ان بيت الشرق كان يشكل غطاءا للقدس وفلسطين وبعد وفاته اغلق بيت الشرق لانه كان يحمي هذا البيت بادائه المتميز وهدوئه. بدوره القى رئيس الهيئة الادارية لجمعية برج اللقلق ناصر غيث كلمة رحب فيها بالحضور في هذا الحفل المميز لامير مميز وعلى ارض مميزة بعروبتها ووطنيتها الذي تقوم به لخدمة المجتمع الفلسطيني. مشيرا الى عبارة "امير القدس" الذي كان يرددها "اشتر زمنا في القدس" وهي ما زالت مدوية في سماء القدس. اما نجل الفقيد عبد القادر الحسيني فشكر كل الذين فاشار الى الاوضاع السياسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة مشيرا الى ان الفقيد خاض مع اهل المدينة وشرفائها معركة مصيرية قبل نحو عقدين من الزمن على هذه الارض وواجه الة الحرب الاسرائيلية في سبيل الدفاع عن المدينة المقدسة. وطالب بانهاء الانقسام وراى انه وفاءا لروح الشهيد فيصل اقترح على القيادة الفلسطينية والرئيس عباس ان يتجاوز الحوارات العقيمة وان يتوجه الى القطاع ويعلن عن حكومته الجديدة من هناك. مطالبا ايضا باعادة فتح بيت الشرق من جديد والذي كان عنوان الفلسطينيين في تلك الفترة, مثمنا الدور الذي لعبه العاملون في بيت الشرق في الدفاع عن مدينة القدس.واختتم حديثه بالقول سيعود بيت الشرق وستعملون به مجددا. هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة القدس للفنون الشعبية, كما اقيم على هامش الحفل معرض صور للشهيد الراحل.

اقيم حفل احياء ذكرى رحيل امير القدس الشهيد فيصل الحسيني بدعوة من جمعية برج اللقلق المجتمعي ودائرة تنمية الشباب في القدس بالشراكة مع مؤسسة فيصل الحسيني على مسرح الجمعية داخل البلدة القديمة بحضور حشد كبير من الشخصيات والمسؤولين وعائلة الفقيد وممثلي المؤسسات الوطنية والسفير المغربي لدى السلطة الوطنية في مقدمتهم محافظ القدس ووزيرها المهندس عدنان الحسيني ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اللواء عثمان ابو غربية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر ومستشار ديوان الرئاسة المحامي احمد الرويضي وعبد القادر الحسيني نجل الفقيد.
 
واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي منير الغول مستعرضا سيرة حياة الفقيد ومواقفه ثم القى محافظ القدس عدنان الحسيني كلمة بين فيها حب فيصل الحسيني لمدينة القدس وكيف كان يدافع عنها ويحافظ عليها وعلى مؤسساتها وخاصة بيت الشرق والمسجد الاقصى المبارك . وقال نلتقي في هذا المكان الذي كان فيصل يعشقه وكان هذا المكان مهملا ومستهدفا واصر بنظرته الثاقبة وبكل اصرار ان يتحول هذا المكان الى قلعة لتربية الشباب ويصبح جزءا من البلدة القديمة .
 
واضاف في هذا اليوم نستذكر فيصل ومضى على فراقه 12 عاما وهي مدة طويلة واشعر ان فيصل كان معنا في كل يوم بهدوئه وحكمته وحبه للقدس ولكل انسان في المدينة مهما كان كبيرا, مؤكدا ان فيصل سيبقى معنا في القدس وعيونه هناك في اروقة المسجد الاقصى الذي كان يدافع عنه.واضاف في هذا اليوم نجدد البيعة لمسيرة فيصل ونقول له اننا باقون على العهد وستبقى القدس التي احببتها عاصمة للدولة الفلسطينية. مؤكدا ان بيت الشرق كان يشكل غطاءا للقدس وفلسطين وبعد وفاته اغلق بيت الشرق لانه كان يحمي هذا البيت بادائه المتميز وهدوئه.
 
بدوره القى رئيس الهيئة الادارية لجمعية برج اللقلق ناصر غيث كلمة رحب فيها بالحضور في هذا الحفل المميز لامير مميز وعلى ارض مميزة بعروبتها ووطنيتها الذي تقوم به لخدمة المجتمع الفلسطيني. مشيرا الى عبارة "امير القدس" الذي كان يرددها "اشتر زمنا في القدس" وهي ما زالت مدوية في سماء القدس.
 
اما نجل الفقيد عبد القادر الحسيني فشكر كل الذين فاشار الى الاوضاع السياسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة مشيرا الى ان الفقيد خاض مع اهل المدينة وشرفائها معركة مصيرية قبل نحو عقدين من الزمن على هذه الارض وواجه الة الحرب الاسرائيلية في سبيل الدفاع عن المدينة المقدسة.
 
وطالب بانهاء الانقسام وراى انه وفاءا لروح الشهيد فيصل اقترح على القيادة الفلسطينية والرئيس عباس ان يتجاوز الحوارات العقيمة وان يتوجه الى القطاع ويعلن عن حكومته الجديدة من هناك. مطالبا ايضا باعادة فتح بيت الشرق من جديد والذي كان عنوان الفلسطينيين في تلك الفترة, مثمنا الدور الذي لعبه العاملون في بيت الشرق في الدفاع عن مدينة القدس.واختتم حديثه بالقول سيعود بيت الشرق وستعملون به مجددا.هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة القدس للفنون الشعبية, كما اقيم على هامش الحفل معرض صور للشهيد الراحل.



 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.