محليات

هل تقوم ليفني بخطوة لحل اشكالية أسرى ما قبل أوسلو ؟

كشف النقاب في اسرائيل عن وجود وثيقة مسربة تبين قيام وزيرة القضاء تسيبي ليفني بدراسة حالات المعتقلين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم ما قبل اتفاق أوسلو. وهي احدى المشاكل التي لم تجد حلا لها حتى اليوم. من المعروف ان السلطة الفلسطينية تمارس ضغوطا هائلة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين كشرط اول لاستئناف المفاوضات، مبينةً أن الوثيقة المسربة تبين أن وزيرة القضاء ليفني شكلت لجنة لدراسة قائمة تضم نحو 120 أسيرا فلسطينيا. حسب مصادر اسرائيلية فإن المسؤولين يعتقدون أن صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عززت من وجود حماس وأن الجانب الإسرائيلي "يريد تعزيز مكانة شريكها في المفاوضات الرئيس الفلسطينيي محمود عباس وجماعته".


هل تقوم ليفني بخطوة لحل اشكالية أسرى ما قبل أوسلو ؟
 
 
 الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة القضاء تسيبي ليفني
 
كشف النقاب في اسرائيل عن وجود وثيقة مسربة تبين قيام وزيرة القضاء  تسيبي ليفني بدراسة حالات المعتقلين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم ما قبل اتفاق أوسلو. وهي احدى المشاكل التي لم تجد حلا لها حتى اليوم.
 
من المعروف ان  السلطة الفلسطينية تمارس ضغوطا هائلة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين كشرط اول لاستئناف المفاوضات، مبينةً أن الوثيقة المسربة تبين أن وزيرة القضاء ليفني شكلت لجنة لدراسة قائمة تضم نحو 120 أسيرا فلسطينيا.

حسب مصادر اسرائيلية فإن المسؤولين  يعتقدون أن صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عززت من وجود حماس وأن الجانب الإسرائيلي "يريد تعزيز مكانة شريكها في المفاوضات الرئيس الفلسطينيي محمود عباس وجماعته". 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.