غاب تشافيز الرئيس المناضل الثائر الفنزويلي عن امريكا اللاتينية ، ليخرج من خضم المعاناة تشافيز المقدسي ، ابن الايام السبعة من عمره ويكبر ويترعرع على تاريخ سلفه من العظماء الفلسطينيين والعرب والعالمين ... تشافيز محمد الهلسة ، يبلغ اسبوع من عمره ، ولد لاسرة مقدسية في قرية السواحرة الشرقية ، تفتحت عيناه على جدار عنصري يفصله واهالي بلدته عن عمقه المقدسي ، ليبدأ حياته برضاعة حليب حر ، متجرعا مرارة الألم والمعاناة ، ويكبر على تصميم وارداة بتحطيم هذا الجدار الفاصل ويدحر الاحتلال وينشأ ويشارك في بناء دولته المأمولة ويرفع علم بلاده خفاقا فوق اسوار ومساجد وكنائس عاصمته الابدية قدس الاقداس . تشافيز الساحوري المقدسي ، خطوة تعبر عن تقدير الشعب الفلسطيني لنضالات ومواقف الرئيس الفتزويلي الراحل هوغو تشافيز واستعداده الدائم لدعم حقوقه المسلوبة وفي مقدمتها التحرر والاستقلال ، حسبما اوضح والد الطفل تشافيز الهلسة ابن قرية السواحرة الشرقية التي جزئها الاحتلال منذ بداياته عام 1967 عن نصفها الاخر جبل المكبر ، وأمعن في تجزئتها وتقطيع اوصالها بجدار عنصري ليفصلها عن عمقها المقدسي . ويضيف الهلسة :" في الوقت الذي افتقدت فيه فنزويلا وسائر امريكا اللاتينية والعالم الحر قائد مقدام وعظيم ، افتقدت قبله الامة العربية عظماء امثال جمال عبد الناصر وياسر عرفات وغيرهم ممن كان لهم الباع الطويل في تنمية الفكر الحر وزرعها في الاجيال الجديدة ، وقد آثرت نخليد هذا الفكر وربط المد التحرري الفلسطيني العربي بالمد التحرري العالمي واطلاق اسم الراحل هوغو تشافيز على وليدي الذي اتم اسبوع من عمره داعيا الى ان ينمو ويترعرع في وطن خال ونظيف من الاحتلال ". وكان والد الطفل تشافيز الهلسة قد استقبل السفير الفنزويلي لويس لوغو على شرف وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني في منزله بقرية السواحرة الشرقية وكرمهما بدروع تقديرية . بدوره ثمن الوزير الحسيني هذه الخطوة التي تؤكد على عمق العلاقات بين دولتي فلسطين وفنزويلا مستذكرا مواقف للراحل تشافيز خاصة حين قام بطرد السفير الاسرائيلي من بلاده احنجاجا على الانتهاكات السافرة التي تقترفها سلطات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية ، معربا عن امله في تخطي فنزويلا ازمتها الحالية وتعود لتأخذ دورها والسير على الخطى الداعمة للحقوق العادلة والثابتة للشعب الفلسطيني وتحافظ سلف الراحل على العلاقات المتينة بين الشعبين الصديقين ، وان يترعرع هذا الطفل المقدسي الفلسطيني الفنزويلي الاسم في ظل دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها الابدية القدس الشريف . من ناحيته نقل السفير لويس لوغو امتنان الشعب والقيادة في بلاده لهذه الخطوة الصادقة والتي تؤكد رغبة الشعب الفلسطيني الحقيقية بالسلام والتحرر من الاحتلال ، واصالته في رد الجميل لمن يسانده ويدافع عن حقوقه المشروعة ، موضحا انه وفي نهاية الشهر الجاري سيقوم وزير خارجية بلاده بزيارة دولة فلسطين وترتيب زيارة لهذه العائلة المقدسية ، منوها الى انه يزور قرية السواحرة الشرقية اول مرة مثمنا حسن الاستقبال وكرم اهلها .

غاب تشافيز الرئيس المناضل الثائر الفنزويلي عن امريكا اللاتينية ، ليخرج من خضم المعاناة تشافيز المقدسي ، ابن الايام السبعة من عمره ويكبر ويترعرع على تاريخ سلفه من العظماء الفلسطينيين والعرب والعالمين ...

تشافيز محمد الهلسة ، يبلغ اسبوع من عمره ، ولد لاسرة مقدسية في قرية السواحرة الشرقية ، تفتحت عيناه على جدار عنصري يفصله واهالي بلدته عن عمقه المقدسي ، ليبدأ حياته برضاعة حليب حر ، متجرعا مرارة الألم والمعاناة ، ويكبر على تصميم وارداة بتحطيم هذا الجدار الفاصل ويدحر الاحتلال وينشأ ويشارك في بناء دولته المأمولة ويرفع علم بلاده خفاقا فوق اسوار ومساجد وكنائس عاصمته الابدية قدس الاقداس .

تشافيز الساحوري المقدسي ، خطوة تعبر عن تقدير الشعب الفلسطيني لنضالات ومواقف الرئيس الفتزويلي الراحل هوغو تشافيز واستعداده الدائم لدعم حقوقه المسلوبة وفي مقدمتها التحرر والاستقلال ، حسبما اوضح والد الطفل تشافيز الهلسة ابن قرية السواحرة الشرقية التي جزئها الاحتلال منذ بداياته عام 1967 عن نصفها الاخر جبل المكبر ، وأمعن في تجزئتها وتقطيع اوصالها بجدار عنصري ليفصلها عن عمقها المقدسي .

ويضيف الهلسة :" في الوقت الذي افتقدت فيه فنزويلا وسائر امريكا اللاتينية والعالم الحر قائد مقدام وعظيم ، افتقدت قبله الامة العربية عظماء امثال جمال عبد الناصر وياسر عرفات وغيرهم ممن كان لهم الباع الطويل في تنمية الفكر الحر وزرعها في الاجيال الجديدة ، وقد آثرت نخليد هذا الفكر وربط المد التحرري الفلسطيني العربي بالمد التحرري العالمي واطلاق اسم الراحل هوغو تشافيز على وليدي الذي اتم اسبوع من عمره داعيا الى ان ينمو ويترعرع في وطن خال ونظيف من الاحتلال ".

وكان والد الطفل تشافيز الهلسة قد استقبل السفير الفنزويلي لويس لوغو على شرف وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني في منزله بقرية السواحرة الشرقية وكرمهما بدروع تقديرية .

بدوره ثمن الوزير الحسيني هذه الخطوة التي تؤكد على عمق العلاقات بين دولتي فلسطين وفنزويلا مستذكرا مواقف للراحل تشافيز خاصة حين قام بطرد السفير الاسرائيلي من بلاده احنجاجا على الانتهاكات السافرة التي تقترفها سلطات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية ، معربا عن امله في تخطي فنزويلا ازمتها الحالية وتعود لتأخذ دورها والسير على الخطى الداعمة للحقوق العادلة والثابتة للشعب الفلسطيني وتحافظ سلف الراحل على العلاقات المتينة بين الشعبين الصديقين ، وان يترعرع هذا الطفل المقدسي الفلسطيني الفنزويلي الاسم في ظل دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها الابدية القدس الشريف .

من ناحيته نقل السفير لويس لوغو امتنان الشعب والقيادة في بلاده لهذه الخطوة الصادقة والتي تؤكد رغبة الشعب الفلسطيني الحقيقية بالسلام والتحرر من الاحتلال ، واصالته في رد الجميل لمن يسانده ويدافع عن حقوقه المشروعة ، موضحا انه وفي نهاية الشهر الجاري سيقوم وزير خارجية بلاده بزيارة دولة فلسطين وترتيب زيارة لهذه العائلة المقدسية ، منوها الى انه يزور قرية السواحرة الشرقية اول مرة  مثمنا حسن الاستقبال وكرم اهلها .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.