شهد اهال من عتير اليوم الخميس هجمة من قبل سلطات الهدم الاسرائيلية، حيث داهمت قوات كبيرة جدا من الشرطة القرية، و اغلقت المكان، وتستعين بطائرة مراقبة تحوم في سماء المنطقة، والعديد من الجرافات، كما توجد قوة اسناد اضافية للشرطة في منطقة مفترق السقاطي. وهدمت قرابة 7 مبان تعود لعائلة شحدة ابو القيعان، كما تم اقتلاع 600 شجرة زيتون، وتمت مصادرة بعض الاغراض، وتخريب سيارة وجرار، وقد تم تحميل اثار الهدم بشاحنات لإخفاء اثار الخراب الذي حل بالمنطقة. وفي حديث مع شحده ابو القيعان صاحب البيوت، وجه نداء الى اصحاب النخوة، والاهل في النقب جميعا، والمؤسسات والحركات، لمد يد العون لأعاده بناء البيوت، واكد انه لن يترك الارض مهما بلغت الظروف، ورحب بكل جهة تريد المساعدة، والمساندة، معتبرا ان ما حلت به كارثة، وتطهير للعرب من المنطقة.

شهد اهال من عتير اليوم الخميس هجمة من قبل سلطات الهدم الاسرائيلية، حيث داهمت قوات كبيرة جدا من الشرطة القرية، واغلقت الشرطة المكان، واستعانت بطائرة مراقبة حامت في سماء المنطقة، والعديد من الجرافات، كما تواجدت قوة اسناد اضافية للشرطة في منطقة مفترق السقاطي.

استمعوا الى حاتم ابو القيعان:

وهدمت قرابة 17 مبان تعود لعائلة شحدة ابو القيعان، كما تم اقتلاع 600 شجرة زيتون، وتمت مصادرة بعض الاغراض، وتخريب سيارة وجرار، وقد تم تحميل اثار الهدم بشاحنات لإخفاء اثار الخراب الذي حل بالمنطقة.

وفي حديث مع شحده ابو القيعان صاحب البيوت، وجه نداء الى اصحاب النخوة، والاهل في النقب جميعا، والمؤسسات والحركات، لمد يد العون لأعاده بناء البيوت، واكد انه لن يترك الارض مهما بلغت الظروف، ورحب بكل جهة تريد المساعدة، والمساندة، معتبرا ان ما حلت به كارثة، وتطهير للعرب من المنطقة.

الشرطة: اخلاء وهدم مبان غير قانونية شيدت بمنطقة غابة ًيتير- عتير  ً بالنقب

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيانا جاء فيه:" قوات من الشرطة باشراف من نائب قائد شرطة منطقة النقب ،تقوم منذ ساعات صباح اليوم الخميس ، بتقديم المساعدة وتأمين عمل ممثلي دائرة اراضي اسرائيل والدوريات الخضراء التابعة لسلطة حماية الطبيعة ،اثناء تنفيذ الاخيرتين لاوامر دائرة الاجراءات، اوامر التي كانتا قد قامتا باستصدارها مسبقا عن طريق المحكمة والقاضية بتنفيذ عمليات هدم واخلاء لمبان غير شرعية كانت قد شيدت بصوره غير قانونية في منطقة غابة ً يتير- عتير ً بالنقب .


مؤسسة النقب: جريمة الهدم في عتير  نكبة جديدة في ذكرى النكبة 

 اصدرت مؤسسسة النقب للارض والانسان بيانا اليوم الخميس  عقب عملية هدم البيوت في عتير "  جاء فيه:" جريمة نكراء اقدمت عليها  جرافات المؤسسة الاسرائيلية وما يسمى الدوريات الخضراء في قرية عتير غير المعترف بها في النقب وهدمها لبيوت الامنين وتشريد الاطفال والنساء وقلع الاشجار واهلاك الحرث والزرع  ومصادرة الممتلكات واحتجاز المواشي  والدواب وانتهاك حرمة البيوت  واحتجاز اصحابها  وفرض العقاب الجماعي على اهل القرية ومنع  هيئات الاغاثة والمتضامنين من الدخول اليها.

 وتابع البيان:" تحمل  مؤسسة النقب  الحكومة واذرعها  التنفيذية المختلفة كامل المسؤولية عما يحدث وما سيتبع هذه الجريمة   وتؤكد ان اهل النقب  لن ترهبهم وتثني عزمهم هذه الجرائم التي يندى لها  جبين الانسانية وكما افشلوا كل  المخططات العنصرية منذ عام النكبة  فانهم ماضون في تحديهم وتصديهم  لكل المحاولات ولن يسمحوا بتمرير نكبة جديدة  على ارضهم".

وناشدت المؤسسة اصحاب النخوة والضمير والانسانية ان يقفوا الى جانب المنكوبين في عتير وان يساندوا اهلها  في مواجهة  هذه الغطرسة والعنصرية التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية لتمرير قانون النكبة الجديد "برافر" .

وتوجهت بندائها الى اهل النقب:" على صخرة وحدتكم وتماسككم ستتحطم مخططات الترحيل والمصادرة والتهجير وبصمودكم وثباتكم على ارضكم  ستفشلون قانون برافر وكل القوانين العنصرية الظالمة".



















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.